LIKES

تخلصي من فوضى غرفة الأطفال بهذه الأساليب!

الأحد، 29 مارس 2015

قد تبدو غرفة الأطفال فوضويةً  يصعب التوصل إلى ترتيبها، تنتشر الألعاب في كل مكان، مقاعدهم الصغيرة تملأ الغرفة، أوراق وأقلام التلوين متناثرة في أرجاء الغرفة. كل هذا يمكن حله من خلال خطوات بسيطة، تعرفي إليها معنا في هذا المقال.

الألعاب

لعل أكثر ما يملأ غرفة الأطفال هي الألعاب. وقد تواجهين صعوبة في توضيبها بالكامل، ما يترك مجالاً للفوضى لتنتشر. ولكن إن قمت بوضع قفص صغير لحفظ الألعاب في إحدى زوايا الغرفة ستسهلين هذه العملية. ولكي لا تستهلكي مساحة كبيرة لتوضيب الألعاب، قومي بتعليق شبك زاوية مخصص للألعاب، فوق القفص الصغير.

الثياب

لا يحب الأولاد توضيب ملابسهم بأنفسهم، لذلك تجدينها منتشرة في كل مكان، على الكاولة، أو السرير، وحتى الأرض. ولكن إن ابتكرت سلة غسيل ذات طابعٍ مميز، ربما إحدى الشخصيات المحببة إلى طفلك، ستجعلين عملية توضيب الملابس تسليةً بالنسبة إليه. أما خزانة الملابس فزينيها بالرسومات أو إستخدمي الإلكترونيات لفتحها وإغلاقها، فيلهو طفلك أثناء توضيب ملابسه.

إليك بعض الأفكار لتزيين غرف نوم المواليد

الكتب

وظائف مدرسية، قصص، روايات، دفاتر وأقلام التلوين... كلها تخص طفلك، ولكن أين تضعينها؟ ما عليك سوى تجهيز مكتب صغير له، مع عدد من الرفوف فوقه لوضع الكتب عليها، في حين تخصصين علبة صغيرة للأقلام. كما يمكنك وضع ستاند صغير خاص بالغرف يضع عليه الكتب والدفاتر.

الأحذية

لا يمكن وضع أحذية الأطفال مع أحذية الكبار، أو بعيداً عن متناول أيديهم، لذا خصصي مكاناً للأحذيةِ قرب جوار باب الغرفة. وفور دخول طفلك إلى غرفته سيشعر بالراحة لخلع حذائه، فلا يضطر لتركه وسط الغرفة أو أسفل الفراش، بل يسارع إلى وضعه في الخزانة المخصصة للأحذية. وفي حال كان لديك أكثر من طفل ينامون في غرفة واحدة، إحرصي على تخصيص رفٍ في الخزانة لكل طفل على حدى.