LIKES

حيل بسيطة لتزيين مدخل البيت بطرق مبتكرة

الإثنين، 18 أبريل 2016

يعتبر الديكور المنزلي أحد العناصر الأساسية التي تكشف الذوق الرفيع لربة المنزل، فهو أول ما يلاحظه الضيوف القادمين للزيارة. وكي تقومي بإبهار من قدم لرؤيتك، لا بد من الاعتناء بتزيين مدخل البيت. وفي هذا الإطار، يقدم لك موقع أنوثة مجموعة من الأفكار المبتكرة لهذه الغاية في الموضوع التالي.

 

ديكورات مداخل روعه للشقق الصغيرة

 

أولاً، من الناحية الخارجية لمدخل البيت، يمكنك الاستعانة ببعض أحواض الزراعة ووضع الورود الصغيرة على الجانبين، لتضيفي بعض الجمال الى المدخل. ولكن احرصي على أن تكون الورود متشابهة من الجهتين.

 

ثانياً، طريقة أخرى لتزيين مدخل البيت من الداخل والخارج، وتقوم على الاستعانة بالتماثيل المميزة المصنوعة من البرونز او الحجر ووضعها على جانبي الباب، ما يمنحه زينة لطيفة ومميزة.

 

ثالثاً، من الناحية الداخلية لمدخل المنزل، يمكنك لأن تضعي طاولة صغيرة مزخرفة من حيث التصميم، مع تعليق مرآة كبيرة أو متوسطة على الجدار فوقها، وتزيين الطاولة ببعض الأغراض الملفتة سواء أكانت تماثيل صغيرة أو وروداً أو حتى بعض الأشكال الهندسية الملفتة.

 

رابعاً، السجادة الخاصة بالقدمين تشكل عنصراً مهماً في تزيين المدخل للمنزل، فيمكن لربة البيت أن تستعين بالسجادة الملونة الملائمة للديكور الداخلي للمنزل، أو السجادة التي تحمل عبارات الترحيب بالوافدين الى البيت.

 

 

خامساً، للجدار الملاصق للباب أهمية كبرى على صعيد إتقان الديكور الداخلي لمدخل البيت، فيمكنك الاستعانة ببعض اللوحات الفنية وتعليقها عليها. إن اخترت اللوحات الكبيرة، فيكفي تعليق واحدة او انثتين، وفي حال اخترت اللوحات الصغيرة، فيمكنك توزيعها بشكل مميز على الجدار، إما متلاصقة وإما متباعدة.

 

نصائح اساسية لتزيين مدخل المنزل

 

سادساً، الإنارة الداخلية لمدخل البيت تساعد على تزيينه ومنحه ديكوراً لطيفاً، يمكنك اما الاستعانة بالشموع ذات الأشكال الناعمة أو الانارة الملونة اللطيفة لتضيفي لمسة جمالية الى مدخل منزلك.