LIKES

تعرفي إلى أنواع طرح العروس واختاري الأنسب منها

الخميس، 23 يوليو 2015

تشكّل طرحة العروس جزءاً لا يتجزأ عن إطلالتها الجميلة خلال يوم عرسها، فالطرحة لا تقل أهمية عن الفستان، وتعتبر من القطع التي تظهر جمال الوجه والجسم معاً. غر أن اختيار الطرحة يخضع لمعايير وقواعد تعتمد في الدرجة الأولى على شكل الفستان وطول العروس والمكان الذي سيقام فيه الزفاف. ونقدّم لك في مقال اليوم الطرحات الأكثر شهرة مع ما يناسبها من فساتين.

 

طرحة Chapel:

مناسبة للأعراس الرسمية المفعمة بالأناقة والرقي وللعروس الكلاسيكية التي ترتدي فستاناً ذا أكمام طويلة، أو فستاناً طويلاً يصل إلى مستوى الأرض.

 

طرحة Cathedral:

أي الطرحة الطويلة التي يصل طولها أحياناً إلى خمسة أمتار أو أكثر، وهي مخصّصة للعروس التي ترغب في تخليد يوم زفافها فتسير في ممشى طويل قبل أن تصل إلى الكوشة. تناسب هذه الطرحة الفتاة الطويلة الممشوقة أكثر من القصيرة القوام أو المتوسطة الطول، على أن يكون الفستان كما حفل الزفاف من النوع الكلاسيكي الهادئ الذي يعتمد على المراسم المنظمة تماماً كالأفراح الملكية.

 

طرحة Mantilla:

هي الطرحة التي تصل إلى الكتفين أو أقصر. وإلى جانب كونها عملية، تضيف هذه الطرحة أنوثة إلى إطلالة العروس. يتم إرتداؤها مع موديلات الفساتين البسيطة المخرمة وتلك التي تتميز بقصة في أسفل الصدر أو عند منطقة الوسط أو تفاصيل عند الظهر.

 

نصائح اساسية حول لفة الطرحة للعروس المحجبة

 

طرحة Elbow:

تصل هذه الطرحة الى مستوى الكوع وهي أكثر الأنواع شيوعاً وتُستخدم عادةً مع الفساتين التي ليس لها ذيل طويل، كما أنها تناسب العديد من الفساتين كالمنفوشة بكرانيش من الأسفل. تناسب هذه الطرحة حفلات الزفاف التي تتّسم بالصغر والبساطة.

 

طرحه Fingertip:

يصل طولها الى أطراف أصابع اليدين، وتعتبر الأكثر أناقة وكلاسيكيّة. تناسب هذه الطرحة كل العرائس مهما كان طولهن، إلا أنها ليست مفضلة مع الفستان ذي الذيل الطويل.

 

طرﺣﺔ Blucher:

ﺗﻐﻄﻲ هذه الطرحة الوجه، ولهذه الطرحة طبقتان تستخدم إحداها لتغطية الوجه حتى يرفعها العريس بعد عقد القران أو بعد دخول حفل الزفاف. تمنح هذه الطرحة العروس الكثير من الأنوثة كما تضفي لمسة تقليدية على الفستان الناعم.

 

طرحة Birdcage:

هذه الطرحة شبيهة بقفص العصفور، لا تصل إلى الذقن وهي تغطي جزءاً من الوجه والشعر وتستعمل في الزفاف ذات النمط التقليدي القديم.

 

إختاري الطرحة التي تناسب شكل وجهك!

 

طرحة Waltz:

تتدلى هذه الطرحة بينَ الركبة والكاحل وهي مناسبة للفساتين الضيقة على الخصر التي تتسع في الأسفل.