LIKES

تعرفي إلى أهم الفنادق الصديقة للبيئة

الخميس، 06 أغسطس 2015

نتوجه جميعنا إلى المنتجعات العالمية، ونزور بلدان عدة وننزل في فنادق متنوعة للاستمتاع بأفضل الإجازات. ولكن يغيب عن بالنا في كثير من الأحيان أن نتأكد ما إذا كانت هذه الفنادق توفر الحماية للبيئة، خصوصاً مع ما يشهده العالم من تغيرات في المناخ نتيجة التلوث البيئي الحاصل. نعرفك اليوم في مقالنا هذا إلى أهم الفنادق الصديقة للبيئة.

إليك أسماء أشهر الفنادق في ماليزيا

منتجع جان ميشال كوستو في جزر فيجي Jean-Michel Cousteau Fiji Islands Resort: يقع هذا المنتج في أراض إستوائية خاصة لزراعة جوز الهند في جزر فيجي. ويضم العديد من البحيرات الجميلة، في حين تتألف منازله من القش والأخشاب ما جعله المنتجع الصديق للبيئة، نظراً لعدم استخدامه المواد المضرة بها. أما ما يوفره من خدمات ونشاطات ترفيهية، نذكر منها: رحلة المشي قرب النباتات الطبية مع عالم أحياء، تحضير وجبات الطعام من المنتوجات المزروعة في الحديقة. والجدير بالذكر أنه يستخدم نظام مياه الصرف الصحي لري النباتات وجوز الهند، كما أنه يعيد تدوير الزجاجات.

 

الشاطئ البيئي، أستراليا Eco Beach Resort: على هذا الشاطئ تمتد خيم وفلل بيئية، كما تنتشر على طول الشاطئ ممرات خضبية مرتفعة، صنعت من مواد أعيد تدويرها، بهدف منع تأثيرها المباشر على الأرض. ويلجأ هذا المنتجع إلى استخدام الكهرباء بالحد الأدنى، ويشدد على استخدام نظام الطاقة الشمسية الصديق للبيئة. كما أنه يضم مصنعاً لإعادة تدوير المياه ليشكل مصدر الري للأراضي الزراعية التابعة له.

منتجع وايتبود في سويسرا Whitepod Resort: يقع هذا المنتجع على جبال الألب السويسرية، ولكنه أحد المنتجعات الصديقة للبيئة، فيحافظ على الطبيعة البيئية للجبال من خلال الطرق الصحية السليمة التي يعتمدها. فهو في المطلع الأول لا يستخدم المنازل المبنية تبعاً للبناء التقليدي، بل يسكن زواره في منتجع من الخيام تشبه المراصد. وهذه الخيم يتبدل لونها تبعاً للفصل، فمثلاً الأبيض لفصل الشتاء، والأخضر في فصول الربيع والصيف. والجدير بالذكر أن هذا المنتج حاز على جائزة عالمية للسياحة المستدامة.

لماذا تعتبر مدينة كومو هي الاجمل في ايطاليا؟

فندق سيز سانت تروبيه، فرنسا St Tropez Resort: صمم هذا الفندق بطريقة سمحت بدمجه مع محيطه الطبيعي، حيث لم يتم قطع الأشجار، أو بالأحرى لم يتم قطع شجرة واحدة، لتشييده. بل على العكس تم تنسيق البناء مع النمط الطبيعي والبيئي المجيط به، وها هو اليوم يعد أحد أفضل الفنادق الصديقة للبيئة، ليتيح لزواره فرصة الاستمتاع بإجازة مميزة في أجواء طبيعية مريحة. يقوم هذا الفندق بإعادة تدوير مياه الأمطار، وأحيط بتكنولوجيا الليد (LED) الصديقة للبيئة، كما أن جدرانه سميكة جداً مع نافذة ذات مصافٍ متكاملة لإمتصاص الأشعة فوق البنفسجية من أجل توفير الطاقة في الفندق.