LIKES

تعرفي على اجمل نباتات الزينة الداخلية

الثلاثاء، 29 سبتمبر 2015

إذا كنت ترغبين في إدخال الحياة والهجة إلى بيتك فأنت تعلمين حتماُ أن الطبيعة هي الوسيلة إلى ذلك، لأجل ذلك نعلمك في مقال اليوم من أنوثة أسماء نباتات زينة داخلية وكيفية اختيارها. تابعينا في مقال اليوم من أنوثة واحصلي على أفضل النصائح والتعليمات.

نبتة السجاد

نبتة السجاد (Coleus Blumei) هي في الأساس من آسيا الاستوائية، تنمو في الشمس أو الأماكن المضيئة الساطعة، ما يعني أنه يمكنك أن تربيها داخل المنزل أو خارجه. هو نبات محب للدفء والرطوبة لذلك يستحسن رشه برذاذ الماء ما بين فترة وأخرى، ويكون الري غزيراً خلال الصيف ويقل خلال الشتاء لأنها فترة سكون له. يسمّد مرةً في الشهر على الأقل، ويستحسن قص الأطراف النامية للنباتات الصغيرة في السن لتحفيز نمو أفرع جديدة لها.

افكار لديكورات خارجية منوعة تناسب بيتك

الأوركيد

نبات الأوركيد (Orchid Phalaenopsis) هو  نبات داخلي موطنه جنوب شرق آسيا والهند والفلبين واستراليا الشمالية. تحب هذه النبتة الضوء دون التعرض لأشعة الشمس المباشرة، وتكون في كامل نشاطها عند درجة حرارة 20 إلى 22 درجة مئوية. لا تعرضي النبتة للتفاوت المفاجئ في درجات الحرارة ولا للتيارات الهوائية خاصةً خلال فترة الإزهار. جنبيها مصادر البرودة مساءً، واحرصي على تهوية مكانها جيداً دون التعرض للتيارات الهوائية. تروى فقط عندما تكون تربتها شبه جافة بمعدل رية واحدة في الأسبوع خلال وقت الإزهار أو كل عشرة أيام أثناء فترة النمو العادي بدون إزهار.

البونساي

البونساي في الحقيقة اسم لطريقة تربية خاصة للأشجار وليس اسماً للنبتة لكننا ذكرناها بهذا الاسم لاشتهارها عند أغلب الناس. أغلب أنواع هذا النبات استوائي لذلك هو يفضّل الضوء الساطع المرشح بحيث تكون المسافة بينها وبين النافذة كافية لعدم وصول الحرارة المركزة بفعل الزجاج (مترين تقريباً)، ويفضل تدوير النبتة اسبوعياً لنضمن توزيع كمية متعادلة من الضوء لجميع أجزاءها، عند اختيارك للمكان المناسب لها إحرصي على عدم تغييره وثبتها فيه؛ لأن التغيير والتنقل يضر بالنبتة.

تروى النبتة عند جفاف التربة وقبل تصدع سطحها، وتستخدم لذلك آنية ضيقة الفوهة ويسكب الماء على دفعات وتعطى التربة فرصة التشرب ليعاد سقيها من جديد حتى تتشبع وذلك حفاظاً على قوام التربة الرقيق وضماناً لوصول الماء إلى جميع الجذور، ولا تروى بعدها إلا عند جفافها من جديد لأن كثرة الماء يسبب لها مشاكل يصعب علاجها. والبونساي محبة للرطوبة خاصةً في الأماكن الجافة؛ لذلك قومي برشها برذاذ الماء عدة مرات خلال الأسبوع أو ضعيها فوق صينية فيها حصى مبلل بالماء على أن لا تكون الجذور الخارجة من أسفل الأصيص مغمورة بالماء.

كيف تحوّلين الشرفة الى حديقة؟ اكتشفي ذلك بالصور

اللبلاب

نبات اللبلاب او قلب عبد الوهاب Epipremnum aureum، من نباتات الزينة الداخلية التي تنجح زراعتها حتى درجة حرارة عالية 30 درجة ودرجات حرارة منخفضة 15 درجة. موطنه الأصلي جزر سليمان، وهو من النباتات الجميلة خاصة إذا ما استعملت في الأصص المعلقة حيث تتدلى فروعه بأوراقها الجميلة، وهو من أنجح نباتات الزينة الداخلية في الأجواء الحارة لذلك ينجح كثيرا داخل المنازل في مثل هذه الأجواء.

يحتاج اللبلاب إلى ضوء ساطع  غير مباشر في الصيف ويمكن في الشتاء أن يعرض لأشعة الشمس المباشرة، ويتم الري باعتدال ويقلل في الشتاء، يحتاج رطوبة عالية لذلك يفضل وضع الأصيص على صينية مليئة بالحصى المبلل باستمرار خاصةً في فصل الصيف.