LIKES

تعرفي على افضل 5 متاحف في العالم لعام 2015

الإثنين، 28 سبتمبر 2015

في كل بلد تزورينه، لا بد أن تتعرفي على ابرز المتاحف فيه وهذا جزء من التعرف على تاريخ هذه البلاد وثقافتها وتراثها. وهناك متاحف على عدد الثقافات أو ربما أكثر وهي تتوزع على أصناف وأنواع عديدة. لذا ينقل لكم موقع أنوثة أفضل خمس متاحف في العالم لعام 2015 بحسب ما نشرته مجلة ناشيونال جرافيك العالمية في نشرتها السنوية لعام 2015.

 

- متحف اللوفر، باريس، فرنسا Le Louvre

كان مقر للحكم في فرنسا في العصور الوسطى، قبل أن يتحول الى متحف منذ قرنين من الزمان، يحتوى على أثار وتماثيل من العصور الوسطى وحتى النصف الاول من القرن الـ 19 ويعتبر من أشهر متاحف العالم.

تعرفي اكثر على متحف اللوفر عبر هذا الرابط

 

- متحف أكروبوليس، أثينا، اليونان Acropolis

من أشهر متاحف العالم يضم عشرات الالاف من التماثيل والتحف عبر العصور، يتميز بطريقة العرض الشفافة الزجاجية لمعروضات المتحف، ويزوره سنويا ما لايقل عن 4 مليون سائح.

- متحف ستايت هارميتاج، سان بطرسبرج، روسيا State Hermitage

أكثر من 3 مليون قطعة أثرية يضمها هذا المتحف، تمثل حقبة زمنية من العصر الحجري الى بدايات القرن الـ 20، مقام على ستة مبان ضخمة تقع جميعها على نهر نيفا في مدين سان بطرسبرج. يحتوى على اعمال للمشاهير رامبرانت، روبنز، تيبولو، تيتيان، دافنشي، بيكاسو، غوغان وسيزان، فان جوخ وغيرهم.

 

- المتحف البريطاني، لندن British Museum

هو اكبر متحف في بريطانيا، يضم حوالي 8 مليون قطعة اثرية تجسد عصور مختلفة للبشرية من عصور ما قبل التاريخ حتى بدايات القرن الماضي. يضم ثاني أفضل معرض للاثار المصرية النادرة الموجودة خارج مصر، بما في ذلك حجر رشيد الشهير.

اكتشفي اجمل ما في مدينة لندن

 

- متحف برلدو، مدريد، اسبانيا Prado

تم افتتاحه للجمهور لاول مرة في عام 1819 ويضم حقبات متنوعة من تاريخ اوروبا الحربي، ويحظى عبر كل هذه السنوات برعاية العائلات الملكية الاسبانية الموجودة في الحكم.