996 LIKES

طوكيو الجميلة... عاصمة الحضارة اليابانية

الثلاثاء، 22 ديسمبر 2015

طوكيو هي عاصمة اليابان، بلد يقع في شرق آسيا، ويعتبر مركزاً مهماً في هذه القارة على الصعيد الاقتصادي، واليوم بات يشكل وجهة سياحية مهمة في هذه البقعة من الكرة الأرضية نظرا لما له من تاريخ حضاري وثقافي مهم. لنتعرف معاً إلى أبرز معالم العاصمة اليابانية طوكيو.

 

ضريح ميجي Meiji Shrine

 

يقع ضريح ميجي Meiji Shrine في شيبويا في طوكيو، وهو يحضن رفات الامبراطور الياباني ميجي، وقد شيد لتخليد ذكراه نظرا لما قام به في سبيل بناء سليم لوطنه، من خلال الاصلاحات الجذرية والتطور الفكري الذي خلقه في المجتمع الياباني. في هذا المكان تتعرفين إلى تاريخ البلاد ومراحل تطورها.

 

عادات وتقاليد يجب ان تعرفيها قبل زيارة اليابان

 

متحف طوكيو الوطني Tokyo National Museum

 

يضم متحف طوكيو الوطني Tokyo National Museum مجموعة كبيرة من التحف الأثرية الحضارية إلى جانب مجموعة واسعة من الرموز الثقافية اليابانية من الكيمونو وأزياء الساموراي وسيوفهم، بالإضافة إلى تحف تاريخية قديمة تشهد على الحقبات المتتالية على الحكم في البلاد. يقع المتحف في حديقة أوينو، في طوكيو، ويعتبر المتحف الأكبر في اليابان.

 

متحف إيدو طوكيو Edo-Tokyo Museum

 

متحف إيدو طوكيو Edo-Tokyo Museum هو متحف شاسع وكبير، يقع في منطقة كوغانه، في طوكيو. وما يميز هذا المتحف أنه مصمم في الهواء الطلق حيث خصص لعرض مباني اليابان التاريخية. في هذا المكان تتعرفين إلى الفن الهندسي الياباني ونمط بناء البيوت المميز بهذا الشعب الآسيوي.

 

الصين... سياحة ممتعة بين الطبيعة والمدن!

 

حديقة أوينو Ueno Zoo

 

حديقة أوينو Ueno Zoo هي الحديقة الأقدم في اليابان إذ يعود تاريخ بنائها الى العام 1882، وتمتد على مساحة تبلغ حوالى 14 هكتاراً. تحتضن على أرضها ما يقارب الألفين وستمئة حيوان، موزعة على 464 نوعاً مختلفاً من أنواع الحيوانات. فتشكل بالتالي وجهة ثقافية واستكشافية مميزة في عالم الطبيعة اليابانية.