LIKES

تعرفي معنا على المعالم التي يجب ان تزوريها في بانكوك

الخميس، 09 يوليو 2015

مدينة بانكوك، عاصمة تايلاند، واحدة من أكبر المدن الكبيرة في العالم ويبلغ عدد سكانها أكثر من 9 ملايين نسمة. تتميز بطبيعة ساحرة تتناغم بين الغابات والمساحات الخضراء الكثيفة، والسواحل الشاسعة. كل هذه المناظر الرائعة تجذب العديد من السياح إليها وتصنف كواحدة من أفضل المدن السياحية بالعالم. كما تتميز بازدحام المرور والحرارة الشديدة والحياة الليلية الصاخبة، وهي أيضاً واحدة من المدن الآسيويّة الأكثر عالميّة مع المعابد والقصور الرائعة،  والقنوات الواسعة ومراكز التسوق الكبرى.

 

ابرز المعالم السياحية

تشكل السياحة احد مصادر الدخل الهامة لها، وتوجد العديد من المعالم البارزة وتضم العديد من المطاعم والمراكز التجارية والمنتجعات الفاخرة، ويطلق عليها "مدينة الملائكة" وهي من أكثر المدن التايلاندية ازدحاماً بالسكان، وتضم العديد من المعابد الشاهقة، والتي نحت عليها العديد من الزخارف الفنية الدقيقة. ومن أبرز معالمها:

 

- طريق خاو سان (Khaosan Road) وهو طريق صغير يقع حول كتلة من نهر تشاو فرايا ويتميز بتوفر السكن الرخيص فيه والحانات ومحلات بيع الأغذية والمطاعم والمتاجر والمقاهي والإنترنت ووكالات السفر.

 

- منزل جيم تومسون (The Jim Thompson House) وهو مكون من ستة منازل على الطراز التايلندي التقليدي.

 

سريلانكا... جزيرة المغامرة والاسكتشاف

 

- معبد وات آرون (Wat Arun) ويقع على جانب راجابات من نهر تشاو فرايا ويعني معبد الفجر وهو واحد من أقدم المعالم السياحية في بانكوك وهو تمثيل المعمارية من جبل ميرو. وأفضل رؤية له في المساء عند غروب الشمس .

 

- معبد بوذا المتكيء (Reclining Budha) أو وات فو وهو معبد شهير بوجود تمثال بوذا المتكيء مطلي بالذهب ويبلغ طوله 46 متراً ويرتفع 15 متراً .وهو واحد من أكبر المعابد في بانكوك وأقدمها.

 

- القصر الكبير وهو كان مقر إقامة ملوك تايلاند حتى توفي الملك أناندا ماهيدول عام 1946 الغامضة، وهو اليوم نقطة جذب سياحية رئيسية في بانكوك ويكرس جزء من مجمع القصر الملكي لبناء معبد وات فرا كايو .