LIKES

تعرفي معنا على ما يميز جزيرة كومودو الأندونيسية

الأربعاء، 30 سبتمبر 2015

تقع جزيرة كومودو في اندونيسيا ويبلغ عدد سكان الجزيرة حاولي 2000 نسمة. وهي واحدة من الجزر التى تشكل جمهورية إندونيسيا والتى يصل عددها إلى 17508. وقد تم اختيارها من عجائب الدنيا السبع لعام 2011، لذا من المهم ان تتعرفي على هذه الجزيرة أكثر مع موقع أنوثة.

موريشيوس... جزيرة الأحلام لرحلة استجمام!

- تنين كومودو

ذاع صيت هذه الجزيرة بالقصص التى تروى عن تنين كومودو الذي يقطن الجزيرة منذ قديم الزمان. و قد ساهم البحارة من هولندا فى تحقيق هذه الشهرة بتردادهم وجود مخلوق غامض يسكن جزيرة صغيرة فى جزر سوندا الصغرى. وقد وجد فعلاً مجموعة من الزواحف التي تشبه التنانين وهي تعتبر من اشهر معالم الجزيرة ويمكن رؤيتها في حديقة كومودو الوطنية وهي اكبر انواع السحالي المائية كما أنها مهددة بالانقراض لانها لا تعيش الا في هذه الجزيرة.

تنين كومودو ان له حراشف قوية حتى الابر لا تستطيع اختراقها ويبلغ طوله 3 امتار تقريباً وهو يتغذى على جيفة الحيوانات والطيور لذا لا يؤذي الانسان ولا يعرضه لأي خطر. ولا تقتصر ثروة جزيرة كومودو على التنين فقط بل يوجد فيها كذلك الجاموس والقطط والغزلان وقرود المكاك. لكن لعاب تنين كومودو هو شديد التلوث حيث انه يحتوي على الاف من البكتيريا الضارة وتوجد هذه البكتيريا كذلك في جلد التنين، ويمكن ان تؤدي ملامسته لمجموعة من الطفوح الجلدية التي اشبه ما تكون بالحروق .

- الشاطئ الوردي

تحتوي كومودو على الشاطئ الوردي والذي استمد لونه الوردي من خليط الرمال البيضاء والرمال الحمراء، التي تشكلت من قطع من الفورامنيفرا وهي عبارة عن الحيوانات اللافقارية المتكلسة.

اجازة في اندونيسيا... للرومنسية والمغامرة ايضاً

- مركز رياضة الغوص

تعتبر كومودو مقصداً شهيراً لرياضة الغوص حيث تضم المئات من الشعاب المرجانية النادرة حيث يمكن للسائح الاستمتاع بالغوص في هذه البقعة الساحرة  والسباحة فى المياه الهادئة الشفافة والإستلقاء تحت أشعة الشمس الذهبية على الرمال الوردية الخلابة.