LIKES

تعلّمي طريقة مكياج الوجه المستدير

الخميس، 04 سبتمبر 2014

تعاني أغلبية صاحبات الوجه الدائري، من صعوبة وضع المكياج. فالوجه الدائري يتميّز بخدود ممتلئة، ذقن مدور وملامح غير محددة. لذلك، فإنّ المكياج عنصر مهم جداً لإظهار تفاصيل وجهك بشكل أكبر. ولمثل هذا النوع من الوجوه، الظلال هي السّر دائماً. لهذا، يعرض لك موقع "أنوثة" تفاصيل المكياج المناسب لهذا النوع من الوجه لتكوني جميلة ولافتة.

 

مكياج الوجه الدائري

 

أولاً، حاولي التقليل من استخدام كريم الأساس والبودرة، واحرصي على وضع البودرة على الوجنتين لإبراز الجبهة، ثم املئي وجنتيك.

 

ثانياً، احرصي على أن يكون حاجباك مناسبان لشكل عينيك. ارسمي نقطة مركزية مرتفعة قليلاً، وحددي الحاجبين على شكل قوس مرتفع من الزاوية الخارجية. ولا تلجأي إلى الحاجب المستدير.

 

تعلّمي فنّ وضع المكياج بمساعدة موقع انوثة

 

ثالثاً، إلجأي إلى ظل الجفون غير اللامع، مع الابتعاد عن الألوان الفاتحة، لأنّها تزيد من المسافة بين العين والحاجب. لذلك، اختاري اللون البني، الرمادي أو البرونزي في ثنيات الجفون. لا تستخدمي اللون الأبيض المائل للزرقة، على الطرف الداخلي إذا كانت عيناك متسعتين. وحدّدي عينيك بقلم الكحل الأسود او الآيلاينر.

 

رابعاً، إذا كانت شفتاك مكتنزتين، فلا تستخدمي اي مستحضر لزيادة حجمها. ولكن حددي خطوطهما أولاً بالقلم، مع تنحيف الرسم في الشفة العلوية، وتحديد الشفة السفلية من الداخل، كي يبدو فمك أكثر نحافة.

 

خامساً، لا تضعي بودرة الخدود بشكل مستدير، بل إسحبي الفرشاة لأعلى، في اتجاه الوجنتين تحت الزاوية الخارجية من العين.

 

أخيراً، قد تفتقدين الى التفاصيل الدقيقة في وجهك لأنّه دائري، فاحرصي على إبراز هذه التفاصيل. اعملي على تحديد عينيك باستخدام محدد خفيف وعريض، بدل التحديد الرفيع. واحرصي على استخدام لون ملفت لأحمر الشفاه.