1376 LIKES

تعلّمي طرق تفريز المعجّنات لتكوني مستعدة للموائد الرمضانية

الجمعة، 04 يوليو 2014

يمثّل شهر رمضان المبارك تحدّياً حقيقياً لكلّ ربّة منزل، لأنّها يجب أن تكون مستعدة لتحضير مائدة رمضانية يومياً وبأطباق متنوّعة. لكن لنسهّل عليكِ هذا الموضوع، نقدّم لكِ معلومات عن كيفية إعداد وتفريز المعجّنات على أنواعها.

 

لكلّ نوع طريقة التفريز الخاصة به

 

- إعجِني البيتزا وإخبزيها حتى تستوي تقريباً، من غير أن تضعي الجبنة على الوجه ثمّ أتركيها لتَبرد بعدَ ذلك يمكنكِ لفِّها وتجميدِها.

 

- إعجِني الفطائر ثمّ احشيها وبعد استوائها غطّيها حتّى تبرد تماماً بفوطة ثم صفّيها في علبة بلاستيكية محكمة الإغلاق وأخيراً جَمّديها بالفريزر.

 

- إعجِني عجينة البف باستري، قطّعيها الى مرّبعات، إحشيها بالجبنة أو اللحم المفروم، إطويها على شكل مثلثات وصفّيها في صينية مرشوشة بالدقيق. جَمّديها لمدّة ساعة، صفّيها في وعاء بلاستيكي محكم الإغلاق وجَمّديها. وعند الحاجة أخرِجيها من الفريزر وصفّيها في صينية واتركيها لمدة نصف ساعة حتى تصبح حرارتها بحرارة الغرفة ثم أدخِليها الفرن حتّى تستوي وتحمرّ من أعلى.

 

- إعجِني السمبوسة، إحشيها وصفّيها في صينية حتّى تَجمد ثم تُرَتَّب في عِلب محكمة الإغلاق كما يُمكنكِ أن  تُفَرّزيها لأكثَر من شهر.

 

- إحشي أصابع الجبن، صفّيها في صينيّة حتّى تَجمَد ثمّ تُرَتَّب في أكياس وتُجمّد في الفريزر لحين الحاجة.

 

- إحشي عجينة السبرينغ رول ثمّ تُجمّد وتُستعمل من الفريزر الى الزيت الساخن أو الفرن مباشرة.

 

- بعد تحضير عجينة القطايف قومي بحشوها وإغلاقها جيّدا ثمّ توضَع فى أطباق وتُفرّز وعند الإستخدام أَخرجي الطّبق مباشرة وإقليها في زيت ساخن.

 

نصائح لتَفريز كلّ المعجّنات

 

- فَرّزي الكميّة المناسبة ليوم واحد في علبة محكمة الإغلاق لأنّ إعادة التّفريز يمكن أن تُفسِد الطّعام.

 

- حاولي تفريز أعداد متساوية من المعجّنات التي تُعَدّ بالحبّة، مثلاً فَرّزي ١٠ حبّات في الكيس ليَسهل عليكِ إستخدام الكمياّت بحسب الحاجة.

 

- ضَعي ورقة لاصقة على كلّ كيس فيه إسم الصّنف المفرَّز وتاريخ تفريزه لكي تَسهُل عمليّة الإختيار ولمعرفة القديم من الأجدد.

 

- من الأفضل أن تخبزي المعجّنات أوّلاً وبعد إِخراجها من الفرن غطّيها مباشرة بعد ذلك أتركيها تبرُد و عند التقديم أَخرجيها  وسَخّنيها.

 

- إحذري المعجّنات التي يدخل فى حشوِها القشطة فهي لاتصلح للتّفريز لأنّها سائلة وقد تُفسد المعجّنات.