1642 LIKES

تمتّعي بشواطئ بلغاريا الذهبية وقراها الساحرة هذا الصيف

الإثنين، 20 يوليو 2015

تتمتع بلغاريا بطبيعة جذابة صيفاً شتاءً، فهي تضمّ شواطئ خلابة تمتدّ على ضفاف البحر الأسود وجبال شاهقة تكسوها الثلوج في الشتاء. وتشتهر بلغاريا بمعالمها التاريخيّة والثقافيّة أيضاً ما يجعل السفر إليها متعة لن تنسينها في حياتك.

 

حديقة ريلا الوطنية Rila National Park

 

تعتبر حديقة ريلا الوطنية أحد أجمل وأهم الأماكن السياحيّة في بلغاريا إذ تحتوي على العديد من الحيوانات والنباتات النادرة، وفيها جبل المصلى الذي يعتبر أعلى نقطة في بلغاريا.

 

إجازة في اندونيسيا... للرومنسية والمغامرة ايضاً!

 

بيلوجرادشيك Belogradchik

 

هي بلدة رائعة تقع على الحدود مع صربيا على سفح جبل و تتميز بالتكوينات الصخريّة الضخمة والغريبة، وفيها قلعة كاليتو التي تعتبر من أجمل الأماكن السياحيّة في بلغاريا والعالم.

 

فارنا Varna

 

هي واحدة من أهم الأماكن السياحية في بلغاريا، فهذه المدينة الجميلة تقع على الساحل بالقرب من البحر الاسود وتضمّ المنتجعات والفنادق. وتجدين في فارنا مواقع سياحيّة مميّزة من كنائس والمتحف البحري الوطني، ومتحف لأفضل القطع الأثريّة في العالم وفي بلغاريا، وفيها بعض الحمامات الرومانيّة القديمة والحدائق. كما تتميز فارنا بوجود العديد من الشواطئ فيها ما يضفي المزيد من السحر على بلغاريا.

 

ملنيك Melnik

 

إذا أردت الحصول على بعض الهدوء والراحة فلن تجدي أفضل من ملنيك، تلك القرية الصغيرة التي تعتبر من أجمل الاماكن السياحيّة في بلغاريا. وتقع هذه القرية تحت تلال الرما وعدد سكانها قليل للغاية وهي موطن لزراعة العنب فى بلغاريا. وتضمّ ملنيك ديراً عريقاً يدعى دير موزهين يحتوى على الكثير من المنحوتات الرائعة وتعتبر ملينك من الأماكن السياحيّة المثاليّة لراغبي الهدوء واستنشاق الهواء النقى.

 

تعرّفي إلى معالم قد تهمّك في لندن

 

شيروكا لاكا Shiroka Laka

 

قرية شيروكا لاكا هي قرية رائعة تقع جنوب بلغاريا فى جبال رودوب، تحتوي على الكثير من المناظر الطبيعيّة الخلابة كما يوجد فيها العديد من الآثار التى ترجع الى القرن الـ17.