2835 LIKES

خطوات تنسيق الألوان المشرقة في ديكور منزلك!

الأحد، 26 يوليو 2015

تتجه نساء كثيرات إلى توحيد الألوان في ديكور المنزل، ولكن قد يغيب عن ذهنهن أن الألوان المتعددة في التصميم الداخلي للمنزل، تمنح الغرف أجواء باهرة ومشعة مفعمة بالحياة. فكيف تنسقين الألوان المشرقة في ديكور منزلك؟.

 

 

أولاً، لدى انتقاء الأثاث للمنزل، إعتمدي في تصميمه على أن يجمع أكثر من لونين متناسبين وإن كانت هذه الألوان متباعدة في ما بينها. فالمهم أن تكون متناسقة ومنسجمة.

 

ثانياً، من الأساليب السهلة لمزج الألوان المشعة في التصميم المنزلي، هو المزج بين لون ساخن (البرتقالي، الوردي...) مع لون بارد (الأزرق، الأخضر)، ما يمنح الغرفة جواً من التوازن والتنوع.

 

ثالثاً، في تنسيق الألوان المشرقة في ديكور منزلك، إحرصي دائماً على اعتماد الألوان المحايدة للجدران في الغرف وقطع الأثاث الكبيرة، كالأبيض أو الرمادي.

 

زيني منزلك بهذه الألوان الفاتحة

 

رابعاً، لمنح منزلك التأثير الهادئ والمشرق، إمزجي درجات لون الباستل (الوردي، الأخضر الفاتح) مع اللون الأبيض الذي يساهم في إضفاء الإضاءة إلى الغرف.

 

خامساً، في حال كان ديكور منزلك يعتمد على الألوان المحايدة، وأردت التجديد فيه من دون تغيير الأثاث، يمكنك إضافة قطعة أثاث واحدة أو اثنتين بألوان مشرقة وقوية، فتشكل لمسة جريئة على الغرف.

 

كيف تستخدمين الحجر في ديكور المنزل؟

 

سادساً، من الأمور المساعدة على تنسيق الألوان المشرقة في ديكور منزلك أيضاً، هناك نقوش الزهور التي تضفي لمسة ربيعية مشرقة إلى الغرف، كأن تستعيني بسجادة أو أقمشة المقاعد تحمل هذه النقوش. ولكن إحرصي على عدم استخدام هذه النقوش في قطع الأثاث كلها كي لا تخسري الفرادة في التصميم.