1 LIKES

خلطات لترطيب وتنعيم الشعر

الإثنين، 16 فبراير 2015

تساهم عوامل عديد بتجفيف الشعر وفقدانه للمعانه وحيويّته مثل الطقس ومجفف الشعر وغيرها. وإذا كنت تعانين من مشكلة جفاف الشعر يقدّم لك موقع أنوثة خلطات طبيعيّة في إمكانك أن تقومي بنفسك بإعدادها بسهولة، والإفادة منها بدل اللجوء إلى المستحضرات التي قد تحتوي على مكوّنات إصطناعيّة تزيد من تلف شعرك، فإليك في التالي أبرز الخلطات.

الخلطة الأولى

قومي بخلط صفار بيضتين مع زيت الزيتون، ضعي المزيج على شعرك واتركيه حتى 15 دقيقة، ثمّ قومي بغسل شعرك جيّداً بالماء البارد مع الشامبو. تفيدك هذه الخلطة كثيراً خصوصاً وأن البيض يحتوي على كميّات كبيرة من البروتين الذي يعتبر مكوّناً أساسياً لتكوين الشعر. أما زيت الزيتون فيستخدم لترطيب الشعر وتنعيمه كما يعيد إليه لمعانه وبريقه وتألقه.

الخلطة الثانية

إن الزبادي الغني جداً بالبروتين هو من العناصر الأساسية في هذه الخلطة، لأنه عنصر فعّال في تنعيم وترطيب الشعر. لذلك قومي بخلط الزبادي والعسل وزيت الزيتون في إناء حتى يصبح الخليط متجانساً، ثم ضعيه على شعرك واتركيه لمدة 30 دقيقة، وقومي بعدها بغسله. تساهم هذه الخلطة في تنعيم شعرك وتقويته وتغذيته.

خطوات العناية بالشعر للنساء المحجبات

الخلطة الثالثة

أخلطي زيت اللوز الحلو مع قرن موز ثم ادهني شعرك به واتركيه لمدة 30 دقيقة ثمّ اشطفيه جيّداً. يقوم الموز بتغذية الشعر وتقويته حتى الجذور، فيما يقوم زيت اللوز بترطيبه وتنعيمه. تعتبر هذه الخلطة فعالة وسريعة تتيح لك الحصول على النتيجة التي ترغبين بها.