LIKES

خمس غابات حول العالم ستبهرك!

الجمعة، 09 أكتوبر 2015

مع انتقال حياة الإنسان من الطبيعة إلى المدينة "الحضارية" لا بد أنه يشتاق دائماً للعودة إلى عالم خلاب خال من التلوث والضجيج ومليء بالصفاء. وفي تلك الطبيعة التي ابتعد عنها الإنسان غابات خلابة لا يتصورها عقل، ولوحات طبيعية تتبدل وتتغير مع تغير الفصول خلال السنة. وبما أن الطبيعة لا حدود لها، يكون من الصعب جدا حصر أروع الغابات في العالم، لكن موقع أنوثة اختار لك خمسة من أروع هذه الغابات في العالم، اكتشفي المزيد عنها وتمتعي بصورها الرائعة.

 

- غابة هالي في بلجيكا Halle's Forest

 

على حدود فلاندرز ووالونيا في بلدية هالي، حوالي 30 دقيقة إلى الجنوب من بروكسل، تقع غابة هالربوس أو خشب هالي باللغة الإنجليزية. من أواخر شهر أبريل الى أوائل شهر مايو، بضعة أفدنة من الأراضي المشجرة على حافة هالربوس تغطيها سجادة رائعة من الأعشاب الزرقاء. في أوائل الربيع، تغطي الغابة بالأوراق، وعندما تتخلل أشعة الشمس الفروع فإنها تحول الزهور من اللون الأزرق الشاحب إلي الأرجواني المزرق الزاهي. هذه السجادة الزرقاء تلتف حول الأشجار، تجري في الوديان وتحتشد حول الجداول. وقد كانت هذه الغابة ذات يوم جزء من غابة سونيان، أكبر غابة زان في أوروبا، والتي تمتد علي الجزء الجنوبي من بروكسل. وفي الربيع تصبح مليئة بالطيور وتوجد السناجب الحمراء بين أشجار الصنوبر، والصقور على الأشجار والضفادع الصغيرة في البرك.

 

تعرفي إلى أروع المنتزهات في العالم

 

- غابات اوريغون في الولايات المتحدة الأميركية Oregon Forest

 

تتواجد في أمريكا الشمالية في ولاية أوريغون. إلا أن هذه الغابات مهددة بالانقراض بسبب الحرتئق المستمرة التي تتعرض لها  وفي الواقع 90 ٪ من هذه الغابات ذهبت الى غير رجعة؛ من 2 مليون فدان تبقى منها  800000 فدان.

 

- الغابات الملتوية في بولندا Crooked Forest

 

بولندا لديها العديد من أشجار الصنوبر الملتوية للغابات المثيرة جدا للاهتمام. في حين أن قلة زراعة الأشجار بطريقة غريبة قد يكون لها تفسير معقول، كل من أشجار الصنوبر في الغابات الملتوية في نفس الطريق. يرصد الغابة بأكملها والتي تتكون من 400 شجرة جميلة، ولكنها كانت موجودة منذ عام 1930.

 

السفر الى بولندا... رحلة نحو التاريخ

 

- غابات الخيزران اليابانية او ساغانو بامبو Sagano bamboo

 

غابة الخيزران هي احدى المحطات الجميلة بحدائقها الكاملة والمتخصصة في اليابان. في حي أراشيياما اليابان، قد زرعت غابة الخيزران بأكملها لأكثر من عشرة أنواع من الخيزران والتي تزدهر في غرب كيوتو.

 

- غابات الامازون في اميركا الجنوبية Amazon forest

 

هي الغابات الجميلة التي تنتشر ما بين أكثر من تسعة بلدان مختلفة. وعلى الرغم من مشاكل إزالة الغابات على طول تاريخها، غابات الامازون المطيرة لا تزال تشكل أكثر من نصف الغابات المطيرة في العالم.