LIKES

دوسلدورف... مدينة تمزج بين التاريخين القديم والحديث

الأربعاء، 12 أغسطس 2015

من الأماكن السياحية المثيرة للاهتمام في ألمانيا، نذكر مدينة دوسلدروف في غرب البلاد، فهي غنية بالآثار والمعالم السياحية التي تجذب السياح بوفرة، وتشدهم إليها. كما أنها تعتبر ثاني أهم مركز اقتصادي وعالمي في ألمانيا، بعد مدينة فرانكفورت. فلنقم بجولة على أبرز معالم هذه المدينة.

المدينة القديمة أو ألتشتات Old City - Altstadt:

كما يشير اسمها، هي المدينة الألمانية القديمة الواقعة وسط دوسلدورف، وتحديداً بين شارع التسوق كونيغسالي ونهر الراين. وتعتبر ألتشتات نقطة انطلاق مثالية لاستكشاف دوسلدورف سياحياً والتعرف على المدينة، التي تتميز بمنازلها ذات الهندسة التقليدية التراثية، وذات الألوان الزاهية. وتعد ساحة بيرغبلاتز حيث يمكن مشاهدة القصر القديم في المدينة، أحد أبرز معالم هذه البلدة.

زوري معنا أهم الأماكن السياحية في أضنة

نهر الراين Rhein:

يعتبر نهر الراين وجهة سياحية مميزة ومثيرة للإعجاب، حيث يتيح للسياح فرصة تأمل معالم المدينة المميزة من خلال جولة في مياهه الهادئة والنظيفة. كما يمكنهم التجول والاستمتاع بنزهة رومانسية على كورنيش نهر الراين المعبد. كما باستطاعتهم مشاهدة برج الراين البالغ طوله 565 أقدام مع ما يوفره من مناظر رائعة للمدينة وللمناطق المحيطة بها.

 

قصر بنراث Benrath Palace:

يتألف قصر بنراث من 3 مبان رئيسية، كل مبنى يشكل معلماً سياحياً مميزاً يحد ذاته، ويعد كمتحف يروي التاريخ القديم والمعاصر للمدينة. وهو يضم متحفاً وحديقة ضخمة يستطيع الزوار التنزه فيها والاستمتاع ببعض الهدوء، بالإضافة إلى حديقة مجاورة للبحيرة.

كنيسة القديس لامبرت Church Lambertus Saint:

من أبرز المعالم السياحية التي يمكنك زيارتها، نذكر كنيسة القديس لامبرت، التي يعود تاريخ تشييدها إلى القرن الرابع عشر، ولا تزال حتى اليوم تحافظ على هندستها المعمارية سليمة وصحيحة. وتعتبر هذه الكنيسة العريقة أحد الرموز الحقيقية للمدينة.

ما هي أجمل جزر البحر الأبيض المتوسط؟

متحف آكوازو Aquazoo - Löbbecke:

لكل هواة الحياة البرية والبحرية، لا بد من لكم عند زيارة مدينة دوسلدروف من التوجه إلى منحف آكوازو، الي يضم مجموعة واسعة وغنية بالأنواع الحيوانية والنباتية التي تعيش في الماء، من مختلف أنحاء العالم.