2125 LIKES

ديكورات باللون البرتقالي لمنزلٍ عصري

الأربعاء، 23 يوليو 2014

يعتبر اللون البرتقالي من الألوان الخريفية الممتزجة بالألوان الترابية المتمثلة في الطبيعة. وهو يضفي شعوراً بالدفء لتأثيراته اللونية القريبة للون أشعة الشمس ممّا يعكس أجواء حميمية، عند إستخدامه كجزء من تصميم ديكور أي غرفة. ويقدم لك موقع "أنوثة" طرق إستخدام اللون البرتقالي في ديكور المنزل.

 

اللون البرتقالي في منزلك

 

أولاً، في المطبخ لتحقيق التوازن في الديكور، أمزجي البرتقالي بظلال اللون الأبيض ودرجات الألوان الصخرية، ما يكسر الروتين ومجموعة الألوان المعتاد رؤيتها في المطابخ التقليدية. أما إذا كنت تفضلين مسحة خفيفة من اللون البرتقالي دون مغامرة، يمكنك تزيين الأرفف المفتوحة في مطبخك بأطباق وفناجين ملونة.

 

ثانياً، في غرفة المعيشة، إنّ اللون البرتقالي ينقسم إلى ٦ ظلال مختلفة وإذا وقع إختيارك على الدرجات الجريئة منها، ينصح خبراء الديكور بإستخدام هذه الدرجة بشكل دقيق في أثاث غرفة الجلوس، حتّى لا يحدث إزعاج بصري للعين.

 

ثالثاً، لطاولة السفرة، من المعروف إنّ درجات الألوان البرتقالية تشكل مزيجاً ممتازاً مع كل أنواع ودرجات ألوان الخشب. ولهذا فهي أحد الخيارات القوية لتنجيد مجموعة كراسي طاولة السفرة في الغرف التي تميل للألوان الترابية الهادئة.

 

رابعاً، دهان الحائط، في الغرف يعتبر اللون البرتقالي طلاء حائط مميز، لكن تجنّبي مزج البرتقالي بألوان صارخة بنفس القوة اللونية حتى لا تتنافس الألوان أمام العين وتسبّب إزعاجاً.

 

خامساً، اللون البرتقالي غير مناسب لغرفة النوم، لأنه من الالوان المفعمة بالحيوية التي تبعث على النشاط والتركيز. ولذلك يفضّل انتقاء درجة هادئة من ظلال اللون البرتقالي، وتوزيعها بشكل خفيف في الغرفة.

 

أخيراً، بالنسبة لغرف الأطفال. اللون البرتقالي من الألوان المحببة للأطفال، خصوصاً إذا تم مزجه مع مجموعة الألوان التي يعشق الأطفال مشاهدتها في أفلام الكارتون مثل التركواز والفوشيا.