LIKES

عدّلي ديكور مطبخك ليصبح متعدد الوظائف

السبت، 13 سبتمبر 2014

تعتقد غالبية النساء أنّ المطبخ هو المكان المخصص للطبخ وإعداد المأكولات فقط، ولكن هذا أمر خاطئ. فثمة اتجاه جديد في عالم تصميم المنازل والديكورات تقوم على جعل المطبخ متعدد الوظائف والاستخدامات. وحالياً وبفضل الموضة الجديدة في الديكور تحول المطبخ من كونه المكان المخصص للطبخ فقط وأصبح غرفة للجلوس وتبادل الأحاديث وغرفة للدرس أو إنجاز بعض الأعمال المكتبية. إليك هذه الأفكار التس تساعدك في الاستفادة من مطبخك وجعله متعدد الاستخدامات:

 

1- مكان جاهز للوجبات: عند تصميمك مطبخك أحرصي على أن يكون مكان الطبخ ومكان الطعام قريبين من بعضهما البعض لتستفيدي من المساحات الاخرى في المطبخ وإعداد زوايا أخرى.

 

2- العجلات: لتتمكني من الاستفادة من مطبخك أكثر وتحويله الى غرفة للجلوس أو الى مكتب، أحرصي على شراء مفروشات او قطع أثاث للمطبخ كالطاولة والكراسي بالجلات فيمكنك تغيير ديكور مطبخك بسهولة.

 

نصائح لإدخال الالوان الى ديكور مطبخك

 

3- المزج بين الطبخ والترفيه: إذا كنت تريدين أن يكون مطبخك متعدد الوظائف والاستخدامات، صمميه بطريقة عصرية كاستخدام رفوف مفتوحة وأخرى مغلقة، في المغلقة تضعين أثاث المطبخ وفي المفتوحة تحولينها الى مكتبة فتضعين فيها كتباً أو قطع أثاث أخرى كما لو كان المطبخ غرفة جلوس.

 

4- قطع أثاث عصرية: عند شرائك قطع لأثاث المطبخ إجعليها تبدو عصرية وبألوان جديدة لتتمكني من تحويلها بسهولة الى أكثر من استعمال. وينصحك مصممو الديكور باستخدام قطع الأثاث التي توفّر المساحة ويمكن جرّها بسهولة.