LIKES

ديكور منزلي على الطراز الهندي

الأحد، 14 ديسمبر 2014

يتميّز الديكور الهندي بتعدد الألوان البراقة في أثاثه والنقوشات التراثية والزخرفات والتصميمات اليديوية متقنة التفاصيل التي تضفي السحر والبهجة على المنزل. وقد نجح الهنود في إضافة لمساتهم الخاصة على تصاميم منازلهم، اليك إذاً كيفية تنسيق ديكور منزلك الداخلي على الطراز الهندي:

 

1- مزج الألوان: يتميّز الديكور الهندي بالجرأة في مزج الألوان القوية في المفروشات والأكسسوارات، فيمتزج الأحمر القوي مع الخطوط الذهبية وغيرهما من الألوان القوية كالبنفسجي مثلاً أو الأصفر.

 

2- الزخرفات: يتميز الديكور الهندي أيضاً بزخرفاته وقطع الأثاث المحفورة يدوياً وغالباً ما تكون مصنوعة من الخشب القوي والمتين. وتزين الزخرفات الخشبية أو المصنوعة من الجبس إطارات الأبواب والمداخل.

 

ديكورات خاصة للزوايا الفارغة في منزلك

 

3- المواد الحريرية: الحرير هو من الأقمشة الأكثر استخداماً في الديكور الهندي وفي المفروشات ومنها الستائر والوسائد بشكل خاص. ويستخدم الهنود في ديكورهم أيضاً الأقمشة الأخرى المزخرفة يدوياً.

 

4- مساحة واسعة: تتطلب غرفة المعيشة الهندية مساحة شاسعة لتستوعب قطع الأثاث الخشبية الضخمة الغنية بالتفاصيل والزخرفات، بالاضافة الى النباتات الخضراء والأزهار الملونة.

 

5- أكسسوارات مخرمة: يدعوك مهندسو الديكور الى إضفاء الطراز الهندي على الديكور الداخلي باستخدامن الاكسسوارت الضخمة والملونة، واستخدام الطاولات الخشبيّة القصيرة المُغطّاة بالشراشف الملوّنة المشغولة يدويّاً التي تحمل منحوتات خشبيّة، كالفيلة، لتعكس صورة واضحة عن الحضارة الهنديّة. ولا تنسي مجموعة القطع النحاسيّة.