LIKES

رحلة سياحية من العمر تمضينها في كابادوكيا التركية!

الجمعة، 01 مارس 2019

تعتبر منطقة كابادوكيا من المواقع الأكثر جذباً للسياح في تركيا تبعاً لتمتعها بمواقع سياحية مهمة ومميزة، كما توفّر في الوقت عينه لزوارها فرصة ممارسة نشاطة متنوعة وممتعة. فإذا كنت تنوين السفر قريباً إلى تركيا تعرّفي معنا في هذا الموضوع وعن كثب إلى روعة السياحة في كابادوكيا ولن تترددي بعدها في زيارتها.

أنطاليا... عروسة السياحة التركية!

متحف غوريم المفتوح-Goreme open air museum

يشكل متحف غوريم المفتوح والمدرج على قائمة اليونسكو للتراث أحد أهمّ الأماكن الأثرية والتاريخية في كابادوكيا وتركيا. يضم الموقع المميز مجموعة من الكنائس القديمة والجدريات الرائعة التي تعود إلى الفترة الممتدة ما بين القرنين العاشر والثاني عشر، ما يجعله من المواقع المفضلة عند أغلب السياح خصوصاً المهتمين منهم بالآثار.

الوادي الأحمر-Red and rose valley

يتكون الوادي الأحمر من مجموعة من المنحدرات الصخرية بألوان الأحمر ،البرتقاليوالزهري والتي تشكلت نتيجة للإنفجار البركاني وعوامل طبيعية أخرى. ويعتبر هذا الوادي من أروع الأماكن السياحية وأشهرها في كابادوكيا ويجذب إليه نسبة عالية من السياح الذين يعمدون إلى إلتقاط أجمل الصور أثناء تواجدهم فيه.

وادي إيهلارا-Ihlara valley

يقع وادي إيهلارا العميق غرب كابادوكيا ويتكون من المنحدرات الجبلية والمساحات الخضراء الجذابة ويعتبر من أجمل المواقع الطبيعية في المنطقة. يضمّ الوادي مجموعة من الأديرة القديمة إضافة إلى مجموعة متنوعة من الأشجار والنباتات.

تلفريك بورصة... متعة السياحة التركية

مدينة ديرينكويو-Derinkuyu underground city

تشكل هذه المدينة أعمق مكان تحت الأرض في كابادوكيا وتتميز بمساحتها الشاسعة، متاهاتها وغرفها المتعددة ولقد إستخدمها المسيحيون الأوائل بغية الإختباء وتخزين المونة. وتعتبر هذه المدينة من أفضل المواقع السياحية في كابادوكيا وتجذب إليها العديد من السياح سنوياً.