LIKES

رحلة سياحيّة غنيّة تقضينها في لشبونة البرتغالية!

الثلاثاء، 25 فبراير 2020

تعدّ العاصمة البرتغالية من أكبر مدن البلاد، أجملها وأكثرها إستقطاباً للسيّاح والزوار إذ تضمّ معالم سياحية متنوعة وخصوصاً التاريخية والترفيهية منها. فإذا كنت مهتمة بزيارة لشبونة خلال إجازتك المقبلة وتحتاجين بعض المعلومات عن أبرز أماكنها السياحية، تفقدي معنا هذا الموضوع المرفق بالصور وتعرّفي إليها عن كثب كي تحددي بعدها عناوينك المفضلة.

المالديف... وجهتك لرحلة سياحيّة ممتعة مع الأطفال!

حديقة الأمم - The Nations Park

تعتبر حديقة الأمم من أبرز المواقع السياحية والترفيهية المثالية لمختلف السياح وخصوصاً العائلات في لشبونة، إذ تضمّ مساحات لعب مخصّصة للأطفال إضافة إلى مركز تسوّق كما تتميّز بنباتاتها المتنوعة، مساراتها الطويلة ومناظرها الطبيعية الخلابة. وتوفّر الحديقة لزوارها فرصة الإسترخاء والهدوء أو ممارسة نشاطات رياضية مختلفة كركوب الدراجة أو المشي.

مصعد سانتا جوستا - Santa Justa Lift

يشكّل مصعد سانتا جوستا أحد أشهر رموز السياحة في العاصمة البرتغالية، ويعود تاريخ تشييده إلى القرن التاسع عشر كما يتميّز بتصميمه الملفت ذات الأقواس القوطية الجذابة مع الديكورات الخشبية في الداخل. وتطلّ المنصّة الواقعة أعلى المصعد والتي يزدحم عليها الزوّار والسياح على مشاهد مبهرة للشبونة.

المتحف المائي - Water Museum

يتألف المتحف المائي في لشبونة من 4 مبانٍ شيدت خلال القرنين الثامن والتاسع عشر ويعدّ من أهمّ المواقع السياحية والترفيهية في المدينة. يضمّ المتحف عدداً من نوافير المياه والمضخات القديمة ذات التصميم المميز، إضافة إلى معبد الماء بديكوراته الملفتة التي تعكس طابع العصور الوسطى وتجذب إنتباه وإهتمام أغلب زوّاره.

ماليزيا... وجهتك لرحلة سياحيّة غنيّة في 2020!

برج بيليم - Belem Tower

شيّد برج بيليم التاريخي الذي يعتبر من أقدم وأشهر الأبنية الأثرية في لشبونة في القرن السادس عشر، ويتألف من 4 طوابق كما يتميز بإرتفاعه الشاهق الذي يصل إلى 30 متراً. يضمّ البرج أقساماً متنوعة وتشمل الغرف التي خصصت للملوك إضافة إلى مخازن الأسلحة، كما يطلّ على مشاهد ومناظر بانورامية مدهشة للعاصمة.