LIKES

رحلة من العمر إلى نيوكاسل في انكلترا!

الجمعة، 24 أغسطس 2018

 تتنوع العروض المغرية للعطل خلال موسم الصيف، منها إلى بلدان أوروبية أو إلى وجهات سياحية على الشاطئ، لكن إن أردت المغامرة واستكشاف مكان جديد، ما رأيكِ بزيارة مدينة نيوكاسل الواقعة على ضفاف نهر التاين في انكلترا؟ تعرفي إلى أجمل الأماكن السياحية في هذه المدينة وبعض الوجهات المميزة فيها التي ستشجعكِ على زيارتها.

تعتبر مدينة نيوكاسل، من الناحية الاقتصادية والثقافية، عاصمة شمال شرق إنكلترا، لموقعها الجغرافي على ضفاف نهار التاين، حيث الكثير من المباني الفيكتورية ومراكز التسوق المتنوعة، إضافة إلى مرافقها الترفيهية.

أجمل الأماكن لزيارتها في نيوكاسل

Tyne Bridges – جسور التاين

تمتد سبعة جسور على نهر التاين في نيوكاسل وحول المدينة، أقدمها جسر High Level، وهو عبارة عن هيكل فولاذي من مستويين يبلغ ارتفاعه حوالي 165 قدماً وتم بناؤه وفقاً للخطط التي وضعها روبرت ستيفنسون عام 1849 وافتتحتها الملكة فيكتوريا.

ما هي أجمل الأماكن السياحية المخصصة للعائلات في الاردن؟

NewCastle Castle – قصر نيوكاسل

يقع قصر نيوكاسل في شارع سانت نيكولاس، وهو برج محصن جيداً من طراز النورمان، ويطل على "القلعة الجديدة" التي بدأ بناؤها عام 1080 واكتملت عام 1172. ستجدين فيها تحف أثرية مميزة، ومناظر طبيعية خلابة.

St. Nicholas Cathedral – كاتدرائية سانت نيكولاس

بُنيت في القرنين الرابع عشر والخامس عشر، وتم ترفيعها من موقع كنيسة الأبرشية إلى الكاتدرائية عام 1882. وتتمثل أبرز سماتها في برج الفانوس، الذي يبلغ ارتفاعه 197 قدماً، وتم بناؤه عام 1435 ويعلوه تاج اسكتلندي جميل. أما داخلها فمزخرف بنقوشات مميزة ويضم العديد من التماثيل التي تعود إلى ما بين القرنين الخامس عشر والعشرين.

لعطلة متنوعة وجميلة اختاري مصر كوجهتكِ المقبلة

Eldon Square Shopping Center - مركز ساحة الدون للتسوق

يعد مركزاً ضخماً للتسوق، ويحوي العديد من الممرات وعلى جانبيها المتاجر القديمة والحديثة والأروقة المميزة الأنيقة إضافة إلى المطاعم والمقاهي. وعلى مسافة قصيرة منها يمكنكِ زيارة جدران المدينة القديمة التي تعود إلى القرون الوسطى في نيوكاسل.

Great North Museum: Hancock – متحف الشمال العظيم: هانكوك

أنشئ عام 1884، تم تجديده بشكل رائع ليعيد الزوار إلى الحقبة الفيكتورية، ويضم أقساماً طبيعية وتاريخية وعلمية ممتازة. ومن بين المعروضات العديدة التي عثر عليها، قطع أثرية من مصر القديمة واليونان، والرومان.