LIKES

زوري معنا أهم الأماكن السياحية في أضنة

الإثنين، 10 أغسطس 2015

أضنة هي مدينة في جنوب تركيا ومركزا زراعيا و صناعيا و تجاريا رئيسيا فيها. إنها المدينة الخامسة في تركيا من ناحية العدد السكاني. تقع المدينة على نهر سيحان على بعد 30 كيلومترا من البحر الأبيض المتوسط​​، في جنوب وسط الأناضول. وتشكل أضنة مركز جذب للسكان بما أن فيها الكثير من الأماكن السياحية نعرضها لك.

- نهر سيحان

نهر سيحان هو أطول نهر في تركيا حيث يصل طوله الى ٥٦٠ كم، تصب مياهه في البحر الأبيض المتوسط. جسور عديدة تعلو هذا النهر كالجسر الحجري.

7 معالم سياحية لا يجب ان تفوتوا زيارتها في تركيا

- برج الساعة الكبرى

برج الساعة الكبرى أحد المعالم الرئيسية لمدينة أضنة. هو أعلى برج ساعة في تركيا، حيث يصل ارتفاعه الى ٣٢ م. كل ساعة صحيحة يقرع الجرس في برج الساعة ويسمع صوته في كل أطراف المدينة.

- المسجد المركزي سابانجي

أكبر مسجد في تركيا، حيث يتسع لحوالي ٢٠٠٠٠ مصلي. يقع بالقرب من نهر سيحان داخل الحديقة المركزية. للمسجد ٦ مآذن و ٥ قباب ولونه أبيض. هناك ثمانية أعمدة تحمل قبة الرئيسية التي يبلغ قطرها ٣٢ مترا، ارتفاع القبة الرئيسية ٥٤ مترا. للمسجد مرافق متعددة  منها أربعة صفوف دراسية، غرف للإمام والمؤذن، وغرف النقاش ونافورة. المسجد مصمم من الداخل على الطراز العثماني الكلاسيكي.

- جسر الحجر

هو الجسر الروماني الذي يعلو نهر سيحان، وهو واحد من أهم رموز المدينة وهو واحدا من أقدم الجسور في العالم. أرضية الجسر مرصوفة بالحجارة.

- متحف أتاتورك

يعرض هذا المتحف حرب الاستقلال وتحف تعود الى السنوات الأولى من تأسيس الجمهورية التركية. يطل المتحف على نهر سيحان، كان منزلاً لمصطفى كمال أتاتورك ولكبار المدينة، كان قد أقام فيه مع زوجته عندما زار أضنة عام ١٩٢٣، وقد تحول إلى متحف عام ١٩٨٢. المتحف مفتوح للجمهور كل يوم ما عدا الاثنين.

فندق جميرا بودروم بالاس في تركيا... الاقامة الفاخرة مع الاطلالات البانورامية

- الجامع الكبير

يقع داخل البلدة القديمة وهو محاط بسور عالي. يحمل مبنى المسجد ملامح العصر المملوكي، السلجوقي وفن العمارة العثمانية. مئذنة المسجد هي نموذج فريد من نوعه من الآثار المملوكية، لسطح الخارجي للمئذنة مبني من لونين من الحجارة.