LIKES

زيجات سريّة بين المشاهير والنجوم العرب

الأحد، 11 يناير 2015

يلجأ المشاهير والنجوم إلى الزيجات السريّة لاعتبارات عديدة، منها ما يستمرّ ومنها ما ينتهي، ومنها ما ينكشف ومنها يبقى سريّاً. فما هي أشهر الزيجات السريّة بين المشاهير العرب؟

- كشفت المؤرخة الموسيقيّة المصريّة الدكتورة رتيبه الحفنى أن كوكب الشرق أم كلثوم تزوّجت من مؤسس صحيفة أخبار اليوم مصطفى أمين وأمضت معه 11 عاما، وكان عقد زواجها فى يد الزعيم الراحل جمال عبد الناصر.

- تزوّجت سيدة الشاشة العربيّة فاتن حمامه ثلاث مرّات فى حياتها ومن أشهر هذه الزيجات الذي انتهى فى منتصف الستينات من الفنان العالمي عمر الشريف الذي انفصلت من أجله عن زوجها الأوّل المخرج عز الدين ذو الفقار.

- علّلت الفنانة سميّة الخشاب أسباب إخفاء إسم زوجها حتى الآن بأن هذا من شأنها فقط وليس لأحد حريّة التدخّل فى كشف هويّته أو اسمه لأن هذه المسألة على حدّ قولها تخصّها بمفردها أمّا الجمهور فلا يهمّه سوى عملها.

- لا تخجل فيفي عبده في اعترافاتها بزيجاتها لأنها كما تقول تحبّ الحلال والزواج بدلاً من الوقوع فى براثن الخطأ، وتقول أنها تزوّجت مرّتين عرفيّاً أو في السر إلى جانب زواجها مرّتين أيضا بشكل رسمي.

مشاهير لم يتزوجوا بعد رغم التقدم في العمر

- لم تعترف الفنانة الإستعراضيّة دنيا بزواجها السرّي من رجل الأعمال حسام أبو الفتوح إلا بعد افتضاح أمرها عن طريق شريط فاضح صوّره أبو الفتوح لهما لتبرئة ساحتها القانونيّة بعد أن وقع الشريط الذى وجد فى خزائنه فى أيدى النيابة. وكان لابد أن تعترف بأنها كانت يوما زوجة سرية لأبو الفتوح.

- ثمّة فنانات لا يزال زواجهن سرّي منهن النجمة نبيلة عبيد التي يعرف عنها أنها تزوجت من المخرج عاطف سالم فى مقتبل عمرها الفني زواجاً رسميّاً شرعيّاً. لكنها اعترفت ذات يوم بزواجها سرّاً مرتين ولا يعرف أحد من هما زوجا نجمة مصر الأولى.

- تزوّجت يسرا في السرّ مرّتين الأوّل من رجل أعمال يحمل الجنسيّة الفلسطينيّة وهو فادي الصفدي. أما زواجها السرّي الثاني فمن رجل الأعمال خالد سليم إبن المايسترو صالح سليم وتردّد أن الزواج لم يعلن فى ذلك الوقت لعدم مباركة المايسترو لهذه الزيجة، ولكن تمّ إعلانه بعد رحيله.

- تزوّجت إلهام شاهين أكثر من زيجة في السرّ وانكشف زواجها السرّي من رجل الأعمال اللبناني عزت قدورة والذي رفضت شاهين العودة اليه، وقيل أنها حصلت منه على مكاسب كبيرة وأراد استردادها ولكنها رفضت. ولم تكن هذه الزيجة السريّة الأولى فى حياة الهام شاهين فقد سبق أن تزوّجت بنفس الطريقة من خبير السياحة والمنتج السينمائي د. عادل حسني والذى أنتج لها عدداً من الأفلام الكبيرة.

- تزوّج رجل الأعمال الأردني علاء الخواجة في البداية من اسعاد يونس ثم من شريهان وعاشت الزوجتان فى السرّ لفترة ليست قصيرة الى أن تم إعلان الزواج أمام الجميع خاصة عندما أنجبت شريهان ابنتها لولوه.

- تزوّجت الفنانة شيرين عبد الوهاب سرّاً من الموزّع الموسيقي مدحت خميس وحاولت بشتى الطرق إخفاء زواجها لدواع فنيّة كما قالت.

- تزوّجت نجوى فؤاد من رجل الفنادق الشهير سامي الزغبي، وسهير رمزي من رجل الأعمال البور سعيدى سيد متولى، وجيهان نصر برجل الأعمال السعودي سعود الشربتلي.

- من أخطر أزمات الزواج العرفي بين المشاهير كان زواج هند الحناوى من النّجم الشاب أحمد الفيشاوى عرفيّاً، وقد أنجبت ابنتها لينا مؤكدة أنها تزوجت عرفيّا من الفيشاوى إلا أنه أرجع ثمرة ما أنجبته من علاقة محرّمة لها من غيره.  وكان والده الفنان فاروق الفيشاوى قد تزوّج سرّاً قبل فترة طويلة من سهير رمزي، وكانت زوجتة الأولى وأم ولديه أحمد وعمر سميّة الألفي على ذمّته قبل أن ينفصلا فيما بعد، وذلك بعد إعلانه رسميّاً زواجه من سهير رمزي.