LIKES

شاطئ جميرا... لهو واستجمام للعائلة كلها

الأحد، 07 يونيو 2015

يمتد شاطئ جميرا على ساحل دبي، من شماله إلى جنوبه، ويعتبر جزءاً مهماً من مدينة دبي وشريانها الأكبر. سمي نسبة إلى حي جميرا الذي يقع فيه، وجميرا هو أحد أحياء دبي القديمة الراقية يمر عبره شارع الشاطئ أو شارع جميرا. تبلغ مساحة شاطئ جميرا حوالى 5 هكتارات، بطول كيلومتر واحد، وهو صمم ليكون مكاناً عاماً مفتوحاً لقاصديه على مدار الساعة، حيث تغيب عنه البوابات الكبيرة والمداخل الواسعة، وحتى رسوم الدخول.

مميزات شاطئ جميرا

 

 

يتميز شاطئ جميرا برماله البيضاء الناعمة وأمواج بحره البلورية الصافية، وهو يوفر العديد من النشاطات الترفيهية مع تقديم فرصة الاسترخاء على رماله. يضم عدداً كبيراً من المنتجعات، بالإضافة إلى مدينة الجميرا وهي كناية عن مجموعة منتجعات مثل منتجع ميناء السلام، وفندق القصر وفندق دار المصيف، وحديقة وايلد وادي المائية. ومن أبرز الفنادق التي قد تجدينها في تلك المنطقة، هناك فندق برج العرب، الذي يطل على شاطئ جميرا، وهو بذلك يتيح لك فرصة الاستمتاع بممارسة الرياضات المائية كالسباحة والإبحار والغوص وغيرها من النشاطات.

وفي حال رغبت في زيارة المكان من دون أن تنزلي في أحد الفنادق الموجودة هناك، فيمكنك الاستمتاع بزيارة حديقة شاطئ جميرا، وهي مكان مفتوح للجمهور. فتتيح لك فرصة التمتع برؤية الأزهار الجميلة وقضاء الوقت الممتع والمريح في أرجاء طبيعية في يوم مشمس.

كما تستطيعين القيام ببعض الهوايات في الهواء الطلق، كأن تقيمي مع أهلك أو عائلتك أو أصدقائك حفلات الشواء، أو التنزه حول مقاهي الشاطئ، أو الاستلقاء على بساط فوق الرمال الناعمة للحصول على لون البشرة البرونزي الرائع.

أجمل الجزر الماليزية لعطلتك الصيفية!

أهم خدمات شاطئ جميرا

 

 

- السلامة على الشاطئ، حيث تتوافر دائماً خدمات الإنقاذ، بالإضافة إلى مرشات السباحة، ومقاعد ومظلات للجلوس.

- النشاطات الرياضية، وهي تشمل ملعب كرة قدم رملي، ملعب لكرة الطائرة الشاطئية، مضمار خاص لممارسة رياضة الجري، وآخر للدراجات الهوائية.

- مناطق ألعاب الأطفال هي مناطق آمنة وجهزت خصيصاً للأولاد من مختلف الأعمار.

- خدمات المرافق العامة