LIKES

كيف تقضين اجمل شهر عسل في جزر سيشل؟

الجمعة، 25 سبتمبر 2015

تجمع جزر سيشل الساحرة بين الثقافات الأفريقية، الأوروبية والآسيوية معاً، مما يترك طابعاً فنياً على كل ما هو موجود في جزر السيشل. تتكون جزر السيشل من 115 جزيرة، وهي تقع في ساحل أفريقيا الشرقي. وتمتاز جزر السيشل بطبيعتها الخلابة وشواطئها الرملية، الى جانب الغابات الخضراء الساحرة، كما تضم العديد من المطاعم المميزة. فلماذا ينصح بها لقضاء شهر العسل؟.

10 جزر صنفت الأجمل حول العالم لعام 2015

قرى سياحية

 

إن مدن الجزيرة هي عبارة عن شواطئ ومنتجعات تأخذ الطابع القروي إلا أنها غنية بجميع مقومات المدنية، ومن بينها نجد قرية بياو فالون وهي من أكثر المنتجعات شعبية في البلاد بشاطئها الرملي النظيف، وأمواجها المرتفعة ومياهها الصافية. وهناك أيضا قرية ايلي سوريس التي تقع على الساحل الشرقي في الجزء الجنوبي. ومن الملاحظ ان المناطق الجنوبية أجمل بكثير من تلك التي تقع في الجزء الشمالي، أما قريتي انسي سوليل وانسي بيتيتي فهما منعزلتان بعض الشيء عن بقية القرى إلا ان لهما طابعاً مميزاً، يعكسه الجمال الطبيعي الرائع الذي تزدان به القريتين.

جزيرة براسلين - Praslin

 

يزين هذه الجزيرة وادي ماي الذي يتضمن الكثير من الغابات العريقة والتي يمتد عمرها إلى حقبة ما قبل التاريخ، فضلا عن غابة الاناناس البري الضخمة التي يكثر فيها طير الببغاء الأسود الذي لا يوجد إلا في تلك المنطقة من العالم.

ومن أهم قرى ومنتجعات هذه الجزيرة انسي لازيو بشاطئها الذي تكسوه الرمال الناعمة البيضاء والمياه الفيروزية الساحرة وتحدها من الشرق صخور جيرانيتية بيضاء مشكلة بذلك حمامات عملاقة. وتمتاز المنطقة بمياه ضحلة دافئة وصافية. تتميز براسلين بمحمية Vallee De Mai الشهيرة بأصناف فريدة من نوعها من أشجار النخيل، وأصبحت هذه المحمية تابعة لمنظمة اليونسكو عام 1972 ووضعت في قائمة المحميات الثقافية والطبيعية في العالم، يتميز هذا المعلم السياحي بوجود بذور الـCoco De Mer التي تزن كل منها 15 كيلوغراماً، وتعتبر اكبر بذرة في الكون، وكان يتم الاعتقاد في الماضي بأن هذه المحمية كانت جنة عدن الاصلية.

اليونان بجزره الجميلة... وجهة للتخلص من الضغط النفسي

جزيرة ماهي - Mahe Island

 

تعتبر جزيرة ماهي الاكبر بين جزر سيشل، وتأتي بعدها براسلين ثاني أكبر جزيرة من حيث المساحة، ويبلغ عدد سكان سيشل 80 الف نسمة، ويعتبر هذا العدد قليلا بالمقارنة مع عدد السلاحف، الذي يبلغ 150 الفا، وتعتبر هذه البلاد آمنة ونسبة الجرائم فيها شبه منعدمة. وهناك العديد من النشاطات المميزة التي يمكن ممارستها في هذه الجزيرة خصوصاً الرياضات المائية والاستجمام على الشاطئ، وفيها العديد من المنتجعات الفاخرة التي تؤمن لك وزوجك الاسترخاء التام.

ويذكر أن الأمير وليام وزوجته كيت ميدلتون قد أمضيا شهر العسل في جزر سيشل، لذا لمَ لا تحذي حذوهما وتستمتعي بكل لحظة في هذه الجزر؟.