LIKES

اختاري شكل الأظافر المناسب لكِ

الإثنين، 03 أغسطس 2015

إن أكثر ما يجذب الرجال إلى المرأة هو يديها، وبالتحديد اظافرها. لذلك تميل النساء إلى تولية الاظافر عناية فريدة من خلال تنظيفهم وطلائهم بألوان مختلفة وبردهم. ولكن ولكي تكتمل عملية الاهتمام بهذه الأظافر لا بد أن تعرفي ما هو الشكل الذي يظهر يديك بالشكل الأجمل والأكثر جاذبية. وبشكل عام هناك أربعة أنواع رئيسية لشكل الاظافر، فمنها الدائري، المربع، البيضاوي، والحاد.

اختيار لون طلاء الأظافر المناسب للبشرة

الشكل المربع للأصابع الطويلة

هو الشكل الأكثر شيوعاً وكلاسيكية. يعتبر سهلاً للبرد ولوضع الطلاء عليه. ويتناسب هذا الشكل مع الأصابع والأظافر الطويلة والرفيعة ولا يلائم تلك القصيرة والعريضة. كما يحتاج لنوعية أظافر قوية لأنه معرض للكسر.

الشكل الدائري للأصابع العريضة

انّه الشكل الأنعم ويناسب الأصابع والأظافر القصيرة والعريضة فيجعلها تظهر وكأنها أصغر وأنعم، ويحافظ هذا الشكل على الظفر من الكسر. ولكي تحصلي على هذا الشكل عليك برد جوانب الظفر اولاً ثم الحواف بشكل دائري الى أن تصلي الى قمة الظفر. ولكن عليك ألا تقومي ببرد الجوانب بدرجة كبيرة حتى تحصلي على الشكل الدائرى المناسب.

الشكل البيضاوي لكل الاصابع

يناسب معظم الأصابع اذا كانت عريضة أو رفيعة، طويلة أو قصيرة. يعطي الأظافر منظراً جميلاً ويعطيها مدى ويحافظ عليها من التكسر. أما للحصول على الشكل المربع البيضاوي فعليك برد الأظافر من أعلى الى أن يتم تهذيبه فى خط مستقيم مع برد الجوانب ولكن بخفة حتى لا تأخذ زاوية كبيرة.

صيحة طلاء الأظافر برسمة نصف الهلال

الشكل المدبب للأصابع القصيرة

يناسب الأيدي الصغيرة ذات الأصابع العريضة والأظافر القصيرة، فتبدو مع هذا الشكل طويلة. من الأفضل أن لا يكون الظفر طويلاً، لا سيما وأنه معرّض للكسر. ويمكن أن تحصلي على هذا الشكل ببرد الظفر باتجاه مائل بدرجة كبيرة، مع الحفاظ على نقطة منتصف الظفر كالنقطة الوسطى كي تحصلي على الظفر المدبب.