LIKES

تعلمي كيفية اختيار الياقة المناسبة لفستان الزفاف

السبت، 22 نوفمبر 2014

في زفافها تبحث العروس على أن تكون متميزة فتختار فستان زفاف يبرز مكامن الجمال فيها ويجعلها تبدو مشرقة وجذابة. وللطلّة الناجحة، أسرار تكمن في تفاصيل اختيار القصّة المناسبة، في الجزء العلوي من التصميم أي ما يعرف بياقة الفستان. ويقول مصممو الأزياء أن اختيار ياقة الفستان المناسبة تخضع بشكل أساسي الى شكل جسم العروس. اليك إذاً كيفية اختيار الياقة التي تناسب جسمك:

 

1- ياقة القارب العريضة: تبرز الجزء العلوي من الصدر، تناسب العروس النحيفة ذات الصدر الصغير المسطح. وبالتالي فإنها لا تناسب العروس ذات الصدر الكبير لأنها   تزيد حجم الجزء العلوي من الصدر.

 

2- ياقة الرسن: حيث يتمّ لف الحمّالات حول العنق، ويكون الفستان أحياناً عاري الظهر، وهي تناسب العروس ذات الكتفين الكبيرين، لكنها لا تناسب صاحبة الكتفين العريضين أو الضيقين.

 

3- الياقة المرتفعة الشفافة: وغالباً ما تكون مصنوعة من قماش الدانتيل أو الشيفون وتصل الى مستوى العنق فتمنح اطلالة رسمية. وهي تناسب العروس التي تملك عنقاً طويلاً، وبالتالي لا تناسب صاحبة العنق القصير.

 

4- الياقة بالحمالات العادية: حيث يرتبط الصدر مع الظهر غتد الكتفين وهي مناسبة لصاحبات  الذراعين القويتين والصدر الصغير، ولا تناسب العروس صاحبة الصدر الكبير.

 

فساتين زفاف فخمه تناسب اهم حفلات الاعراس

 

5- الياقة المفتوحة: هي الياقة المناسبة لكلّ أشكال الجسم وتكون مفتوحة عند مستوى الصدر على شكل U أو  V.

 

6- الياقة المربعة: هي الياقة التي تكون مستقيمة على مستوى الصدر ويرتبط الصدر مع الظهر بحمالات، وتناسب هذه الياقة كلّ النساء خصوصاً صاحبات الصدر الكبير.

 

7- الياقة بدون الحمالات: هي إجمالاً الياقة التي تختارها غالبية العرائس وهي مناسبة لصاحبات الصدر الكبير والكتفين العريضين، لكنها لا تلائم صاحبات الصدر الصغير.

 

8-   ياقة القلب: هي ياقة منخفضة على شكل أعلى القلب، تبرز أعلى الصدر، مناسبة لذوات الصدر الكبير جداً.