LIKES

علاجات سبا فعالة باستخدام الاطعمة!

السبت، 12 سبتمبر 2015

حين تقصدين المنتجع الصحي، تلاحظين كمية العلاجات المتاحة ومنها ما يعتمد على مواد طبيعية فيما اخرى تستخدم تركيبات كيميائية. واذا كنت تفضلين الطرق الطبيعية، لا يمكن الا ان ننصحك بالعلاجات التي تعتمد على الاطعمة وتحديداً الفواكه والتوابل. فاكتشفي معنا ابرز هذه العلاجات لتختاري منها ما يناسبك.

خطوات بسيطة لتدللوا انفسكم!

- تلميع الجسم بالمانغو والبابايا: هناك طرق متنوعة تستخدم لتلميع الجسم والتخلص من خلايا الجلد الميتة، لكن ما ننصحك به هنا هو استخدام الفواكه كالمانغو والبابايا لتلميع الجسم. وذلك يعود الى أهمية هذين النوعين من الفاكهة للبشرة بسبب إحتوائهما على نسب عالية من الفيتامينات ومضادات الأكسدة. وقد أثبتت الدراسات الحديثة أنّ البابايا تحديداً هي من أكثر الفواكه التي تخدم البشرة وتلّمعها من خلال تغذيتها وإظهار إشراقتها الحقيقية.

- تقشير البشرة بالقهوة: يُعتبر تقشير البشرة من الأمور الأساسية للعناية بها، لأنّه يخلّصها من بقايا الجلد الميت والشوائب العالقة في المسام. ومن افضل الطرق المستخدمة للتقشير هي حبوب القهوة التي تُطحن وتفرك البشرة بها. وقد اصبح هذا العلاج متاحاً في المنتجعات، كما يمكن ان تطبقيه في المنزل من خلال خلط ملعقة كبيرة من حبوب البن المطحونة ناعماً مع ملعقة كبيرة من السكر الناعم وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، ثم توزّعي الكريم على جسمك وتتركيه لمدّة نصف ساعة ثم تفركي جيداً وتغتسلين بالماء الدافئ.

- القرفة للعناية بالبشرة: يتصدّر زيت القرفة قائمة المواد العلاجية في حالات البشرة الشاحبة، حيث ينشّط الدورة الدموية فتلاحظين عودة الحياة الى بشرتكِ. كما تستخدم القرفة في عملية تجديد خلايا الجلد وإزالة الرواسب التي تسدّ المسام، ما يؤدي الى عميلة تبييض تفوق الخيال. وإذا كنتِ تعانين من تشقّق البشرة أو جفافها، لا يمكن أن ننصحكِ إلا بزيت القرفة الذي يمتاز بفعالية عالية وسريعة.

تخلصي من الهالات السوداء بماسكات الفواكه!

- تدليك القدمين بالفراولة: لا شكّ أنّ القدمين تحتاجان الى العناية أكثر من أي نقطة أخرى في الجسم، فهما يتحمّلان الوزن كلّه خصوصاً إذا كنتِ تقفين طويلاً، كما أنّ البشرة المحيطة بالقدمين رقيقة وتتأثر سريعاً بالعوامل المناخية التي يمكن أن تسبّب لها الجفاف. ولتحقيق هذه العناية، يجب أن تختاري الكريم الملائم الذي يؤمّن لكِ التغذية التي تحتاجينها، وننصحكِ بالكريم الجاهز المحضّر من الفراولة. كما يمكن أن تحضّرينه منزلياً عبر مزج كريم الترطيب مع الفراولة المهروسة ودهنه على القدمين مع التدليك بشكل دائري.