1111 LIKES

8 فوائد تجميلية للملح

السبت، 14 فبراير 2015

فوائد الملح لا تقتصر على منح الطعام مذاقاً لذيذاً، بل له فوائد جماليّة في إمكانك الإفادة منها عن طريق تحضير أقنعة يعرّفك إليها موقع أنوثة، فإليك في التالي فوائد الملح التجميليّة.

قناع توازن الجسم

 

يحتوي هذا القناع على الملح والعسل وله خصائص مضادة للإلتهابات، فالملح يعمل على تحقيق التوازن في إنتاج البشرة للدهون من جهة، وحفظها للماء داخل طبقات الجلد من جهة أخرى. ولتحضير هذا القناع قومي بخلط ملعقتين من ملح البحر مع أربع ملاعق صغيرة من العسل، ثم طبقي الخليط على بشرة نظيفة وجافة لمدة ربع ساعة، بعدها قومي بمسح بشرتك بمنشفة مبللة بماء دافئ.

تونر لإزالة دهون البشرة

 

يساعد الملح على تنظيف المسام بعمق، وتحقيق التوازن في إفراز الدهون والبكتيريا التي تسبب ظهور حب الشباب، لذلك استفيدي من الملح للتخلص من حبّ الشباب عن طريق خلط ملعقة من ملح البحر مع أربع أونصات من الماء الدافئ في زجاجة صغيرة تضمّ رذاذاً، ثم رجي الزجاجة جيداً حتى يذوب الملح، واستخدميها على بشرتك مرتين يومياً مع تجنب منطقة العينين.

تقشير الجلد

يعتبر ملح البحر من ألطف مقشرات البشرة وأكثرها فعالية على الجلد الميت، بالإضافة إلى احتوائه على الكثير من المعادن الخاصة بتنعيم البشرة واستعادة ترطيب الجلد. وللحصول على قناع من الملح لتقشير البشرة قومي بمزج ربع كوب من الملح مع نصف فنجان من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند مع 10 قطرات من الزيت العطري المفضل لديك، وضعي المزيج على كامل جسمك مع الفرك الخفيف في حركات دائرية.

تجديد الجلد

تستطيع جزيئات الملح أن تقوم بتجديد الجلد وتطهيره، ولتحقيق ذلك قومي بمزج نصف كوب من الملح مع ربع كوب من الألوفيرا وربع كوب من الزيت المفضل لديك وملعقة من الزهور المجففة، ثم امزجي المكونات حتى تحصلي على عجينة سميكة، وضعيها على بشرتك، ودلكيها بحركات دائريّة.

ما هي أهم فوائد عصير البصل للبشرة؟

علاج فروة الرأس

يساعد الملح على تخفيف وإزالة رقائق القشرة الموجودة في فروة الرأس، إذ يقوم بتحفيز الدورة الدمويّة لفروة رأس صحيّة، كما أنه يقوم بامتصاص الرطوبة والزيوت الزائدة في الجلد، ما يعمل على منع نمو الفطريات وقشرة الرأس. وللإفادة من الملح ما عليك سوى تدليك فروة رأسك بلطف بالقليل من الملح لمدة دقائق قليلة.

تبييض الأسنان

يعتبر الملح وصودا الخبز من المواد الكاشطة التي تساعد على إزالة بقع الأسنان لتتركها بيضاء ساطعة، فالملح يحتوي على مصدر طبيعي للفلوريد. وللقيام بتجربة تبييض الأسنان مع الملح ما عليك سوى خلط ملعقة صغيرة من الملح مع ملعقتين من صودا الخبر، رطبي فرشاة أسنانك، ثم ضعيها في الخليط وافركي أسنانك.

غسول للفم

يعمل الملح كمطهر لقتل البكتيريا التي يمكن أن تسبب رائحة الفم الكريهة والتهاب اللثة، وللإفادة منه إمزجي ملعقة من الملح مع أخرى من صودا الخبز في نصف كوب من الماء، ثم تمضمضي بالمزيج.

 

للمعان الأظاف

يعمل الملح مع الليمون على الحد من إصفرار الأظافر لتبقى أكثر لمعاناً وإشراقاً. جربي ذلك عن طريق مزج ملعقة من الملح مع أخرى من صودا الخبز وأخرى من عصير الليمون في نصف كوب من الماء الدافئ، ثم انقعي أظافرك في هذا المحلول لمدة 10 دقائق، وافركيها باستخدام فرشاة ناعمة.