LIKES

قدمي سلطة الفواكهة بطرقٍ مبتكرة وشهية

السبت، 21 فبراير 2015

قد تحتارين في أمر أي نوع من الفواكه يجب تقديمها إلى زوارك في المنزل، وتسعين إلى تنويعها ليشعر زوارك بالاهتمام الزائد بهم، فيرتاحون لزيارتك. ولكنك من المحتمل أن تواجهي مشكلة في طريقة تقديم الفاكهة لهم، إذ إن طريقة التقديم تلعب دوراً أساسياً في جذب أقاربك وأصدقائك إلى ضيافتك لهم. فإليكِ بعض الإقتراحات لتقدمي الفاكهة بأساليب مميزة.

قالب البطيخ

قومي بتقطيع نصف كيلو من فاكهة الموسم قطعاً صغيرة متساوية، مثلاً البرتقال، التفاح، العنب، الفروالة، البطيخ، الأناناس. وبعد تقطيع البطيخ، حافظي على قلبه لتستخدميه لاحقاً في تقديم سائر أنواع الفاكهة.

الأسياخ الخشبية

يمكنك تقطيع أنواعاً عديدة من الفاكهة، قطعاً متوازية من حيث الشكل والحجم، ومن ثم رصها في أسياخ خشبية، ولتزيينها قومي برش القليل من القرفة المطحونة على الفاكهة.

سلّة الأناناس

إقطعي حبة الأناناس إلى نصفين بطريقة عاموديّة، ثم أفرغي محتواها واستخدميه في سلطتك. بعدها أسكبي السلطة داخل كلّ قطعة من قطعتي الأناناس وقدّميها.

اليكِ المزيد من الطرق المميزة لتقديم الفواكه

سلّة الشمام

إقطعي الشمام إلى نصفين معتمدةً على الخطوط المتعرجة، ثم أفرغي الشمام من البذور. وفي كل قسمٍ من الشمام المقطوع، ضعي جزؤاً من سلطة الفاكهة التي أعددتها، وقدميها لزوارك.

سلّة البرتقال

كما هي الحال للشمام والأناناس، إقطعي البرتقال إلى نصفين واعصريه جيداً، وحافظي على قشرته لوضع السلطة فيها لدى جهوزها. إقطعي أسفل كلّ قطعة برتقال لكي تتمكني من تثبيتها.