LIKES

تعرفي الى تاريخ مدينة بومبي الإيطالية

الأربعاء، 10 يونيو 2015

هل ترغبين بالتعرف الى مدينة أثرية جميلة وتخفي في طياتها ذكريات من التاريخ؟ هذه المدينة تقع في إيطاليا وتحوي آثار قديمة وتظهر على أرضها كل العوامل الطبيعية التي مرت بها. هي مدينة أثرية من الطراز الأول ولفتت نظر الكثير من الشخصيات على مدار التاريخ وأكثرهم من محبي الفنون هي مدينة بومبي Pompeii الإيطالية التي سنعرفك اليها اليوم من خلال هذا المقال من أنوثة إن أردت يوماً زيارتها لتفقد معالمها التاريخية الرائعة.

تاريخها

 

تقع بومبي على سفح جبل بركان فيزوف بالقرب من خليج نابولي في إيطاليا وعام 79م ثار البركان بطريقة هائلة ودمر بومبي ومدينة اخرى وهي هركولانيوم وطمر المدينتين بالرماد لمدة 1600 سنة الى أن أعيد اكتشافها في القرن الثامن عشر ووجدت فيها جثث الضحايا في الأوضاع التي ماتوا فيها، فالغبار  البركاني يعتبر كإسمنت طبيعي حافظ على أشكال الحيوانات والبشر.

كانت مدينة بومبي على عهد نيرون الحاكم الروماني وكانت عامرة في أيامه ولكن الناس تجاهلوا الإشارات الطبيعية التي سبقت انفجار البركان وتشبثوا في مدينتهم فماتوا حرقاً واختناقاً. أما الدراسات التي اجريت على الجثث فأظهرت أن الضحايا توفوا على الفور من دون أي دفاع عن النفس أو أية إشارة منه لمحاولة الفرار بل ماتوا على الفور في أقل من ثانيتين.

5 فنادق هي الافضل لاقامتك في مدينة جدّة

الفن فيها

 

كان سكان بومبي يشتهرون بالرسومات الخادشة للحياء فكانوا يستعرضونها على جدران المنازل والأماكن العامة ولا يهاجمون من ينتقدهم ويعتقد البعض أن كل مظاهر خدش الحياء بدأت في هذه المدينة وقد زارها الملك فرنسيس الأول من نابولي لحضور معرض بومبي في المتحف الوطني عام 1819 وصدم بما رآه من رسومات فطالب بحجبها عن العامة في غرفة معزولة الى أن فتحت الغرفة عام 2006.