LIKES

قواعد اساسية لاختيار اجمل الوسادات لمنزلك

الأحد، 03 مايو 2015

من الإعتقاد الخاطىء أنّ بعد انتقاء الاريكة والمقاعد، لا يجب إعطاء أهمية للوسادات. فيتطلّب إختيارها وتنسيقها إبداعاً لإظهار تناغمها مع باقي المفروشات بشكل رائع. لذلك، يطلعك موقع "أنوثة" على بعض القواعد الأساسية لتنسيق واختيار الوسادات المناسبة.

6 نصائح لانتقاء الوسادات

 

أولاً، إختاري أقمشة الوسادات التي تتناسب مع ستايل الأريكة. فإذا كانت الأخيرة كلاسيكية، يمكن استعمال المخمل أو الحرير. أما إذا كانت عصرية، القطن أو الكتان أو الفرو هي المناسبة. كما يحبّذ اختيار الوسادات البسيطة الخالية من الزخرفات للغرفة عصرية.

ثانياً، إذا كانت أريكتك خالية من الرسومات، إستغلّي الوسادات ذات النقشات المقلمة والمربعة لتزيينها وإنعاشها.

ديكورات مساند متنوعة بين الجلسة العربية والستايل المودرن

ثالثاً، يعتمد عدد الوسادات على حجم الأريكة. فإذا كانت هذه الأخيرة تضم مقعدين، يجب الامتناع عن الإكثار من توزيع الوسادات عليها، على أن تكون متوسطة الحجم. أو يمكنك وسادة مستطيلة وقليلة الارتفاع في وسط الأريكة. أمّا إذا كانت الأريكة مزوّدة بمقاعد ثلاثة أو أكثر، يمكنك اختيار مجموعة من الوسادات الصغيرة الحجم، وإضافة واحدة كبيرة.

رابعاً، إذا كانت الأريكة ذات ألوان باهتة، يفضّل اختيار الوسادات ذات الألوان الزاهية. أما إذا كانت الأريكة رمادية فيمكن اختيار الوسادات باللون الزهري منقوشة بحسب الجو العام للغرفة. أمّا إذا كانت ألوان المفروشات زاهية قويّة، يجب اختيار الألوان المحايدة للوسادات.

خامساً، إذا وجد في الغرفة جداراً مطلياً بلون مختلف، يفضّل اختيار وسادات بلون الجدار، لتناسق الديكور.

سادساً، لا تنسي أمر النظافة، فاستخدمي الأقمشة العمليّة اليومية، التي يسهل تنظيفها خصوصاً في غرفة المعيشة وغرف الأطفال.