LIKES

قواعد ديكور حمام الضيوف

الخميس، 11 ديسمبر 2014

يخضع ديكور حمام الضيوف الى قواعد وأصول خاصّة على المرأة مراعاتها عند تصميمها ديكور منزلها بشكل عام، وحمام الضيوف بشكل خاص، فما هي أبرز هذه القواعد التي ينصح بها مهندسو الديكور وخبراء الاتيكيت؟

 

1- لناحية الالوان

 

أ‌- الألوان المحايدة: ينصح مهندسو الديكور المرأة بالابتعاد قدر الامكان عن الألوان القوية والصارخة عند تصمميها حمام الضيوف كالاحمر والأصفر القوي خصوصاً أن البعض قد لا يتقبل تلك الألوان وينفر منها، وبالتالي عليها الاستعاضة عنها بالألوان المحايدة التي ترضي مختلف الأذواق.

 

ب‌- الأبيض أو الأسود: كذلك، ينصحك مهندسو الديكور باختيار المستلزمات الصحية باللونين الابيض أو الاسود، فهما لونين كلاسيكيين ويعكسان الاناقة التي يجب ان تطغى على حمام الضيوف.

 

تعلمي كيفية ترتيب المناشف في الحمام

 

2- لناحية الأناقة

 

أ‌- الحائط وبلاط الحمام: على حمام الضيوف أن يكون أنيقاً قدر الامكان وعلى المرأة إذاً عدم إغفال هذه القاعدة أبداً خصوصاً أن الضيوف يعلّقون كثيراً على تلك التفاصيل. لذلك، استخدمي بلاط الحمام البورسلين، وزيني الحيطان إما بورق الجدران الفاخرة أو بأحجار الموزاييك الملونة.

 

ب‌- المرايا: تتجه الموضة الحالية في ما يخصّ ديكورات المنازل الى الابتعاد قدر الامكان عن المرآة الكبيرة التي تغطي كلّ جدار الحمام، والاستعاضة عنها بمرآة صغيرة ومميزة توضع فوق المغسلة. كذلك، إذا كانت المرآة كلاسيكية متناغمة مع ديكور حمام الضيوف، فمن المستحسن تزيينها بالمصابيح المعدنية. أما إذا كانت المرآة عصرية ويتداخلها الخشب فأضيئها بإنارة مخفية من الخلف.

 

إليك أجمل ديكورات المغاسل

 

ت‌- الأكسسوارات والتزيين: أحرصي على ان يكون ديكور حمام الضيوف مثالياً وأنيقاً لذلك زيّنيه بالأكسسوارات كأواني الكريستال المميزة والنباتات كنبتة الأوركيده شرط أن تكون طبيعية. كذلك ضعي المعطرات الطبيعية لتبقى رائحته ذكية.