LIKES

كرواتيا... الحضارة والتاريخ في حضن الطبيعة

الإثنين، 18 مايو 2015

شكلت كرواتيا على مر الزمن إحدى أبرز الوجهات السياحية الجاذبة في العالم، فتمكنت من أن تحتل المركز 18 على مستوى العالم من حيث المتوافدين إليها. فكرواتيا الغنية بالمناظر الطبيعية الخلابة، تمكنت من استثمار هذا الجمال لتستقطب الأنظار والسياح إليها، وهي تمتاز بتنوع منتجعاتها وتعددها، بالإضافة إلى معالم السياحة الجماعية والأسواق المتخصصة والمطاعم التقليدية، كذلك السياحة البحرية. فما هي أبرز المعالم السياحية في كرواتيا؟

أولاً، العاصمة زغرب  Zaghreb:  تضم العاصمة عدداً كبيراً من الأماكن السياحية الرائعة التي تعرفك إلى حضارة البلاد وتاريخها وثقافتها، حتى باتت تعتبر إحدى العواصم الاوروبية المنوعة والجميلة. يتمتع السائح فيها بهندسة بيوتها ومساكنها التي تمزج بين الهندسة المعمارية المعاصرة والتمسك بالتراث الثقافي لكرواتيا. والمكان الأكثر زيارة في العاصمة زغرب هي كاتدرائية زغرب ومربع ماركو وكاتدرائية القديس ماركو وبرج لوترسكاك.

ثانياً، دبروفينيك Dubrovnik: هي إحدى الأماكن الأكثر جمالاً في العالم، والأكثر زيارة وشهرة، فهي تحتوي على العديد من الآثار القديمة من كنائس ومتاحف وقلاع واسوار المدينة القديمة، ما شكل علامات سياحية مهمة لكرواتيا. ويقصدها السياح بوفرة نظراً لما تحويه من افضل الفنادق والمنتجعات السياحية وأرقاها للتمتع برحلة سياحية ناجحة مفعمة بالراحة والإستكشافات.

جنوب افريقيا... مغامرة سياحية تستحق المحاولة

ثالثاً، روفيني  Rovinj: هي إحدى أكثر المدن جاذبية في البحر الأبيض المتوسط، تتميز عن غيرها من المدن ببيوتها بلون الباستيل المجتمعة في شوارع متعرجة. كما أن محبي الصيد يفصدونها لممارسة هوايتهم على مبنائها الناشط جداً في هذا المجال، كما تتيح لهم فرصة أن يستفلوا قارباً إلى الجزر البعيدة عن الشاطئ جميل.

رابعاً، سبليت  Split: تشتهر هذه المدينة الجميلة بالجبال الشاهقة والأشجار الخضراء، والغطاء النباتي الكثيف، والمعالم الأثرية، وهي تعتبر المدينة الأكثر استحواذاً على الجمال الطبيعي في البلاد، ما جعلها مقصداً مهماً للسياح محبي الطبيعة.

خامساً، أستريا  Istrie:  هي شبه الجزيرة الكرواتية الأكبر في البلاد، تحيط الطبيعة الخضراء ببيوتها ومساكنها التي تعود إلى العصور الوسطى وأهمها مدينة Porec التي تشتهر بالبازيليك البيزنطية التي بناها الإمبراطور Euphrasius في القرن السادس ميلادي. كما تتيح للسياح فرصة استكشاف مغارة Baredine البالغ عمقها 132 متراً.

سادساً، حديقة بحيرات بلتيفيش الوطنية  Plitvice national park: تغص هذه الحديقة الوطنية بالبحيرات والشلالات الاكثر جمالا في العالم، فهي تضم حوالى 16 بحيرة كبيرة وصغيرة، تحيطها مجموعة من الجبال والغابات؛ بالإضافة إلى العديد من الجداول الصغيرة والأنهار ما يجعلها أحد أهم وجوه السياحة في كرواتيا.

سابعاً، حديقة كوباكي ريت الوطنية Kopacki Rit Nature Park:  هي حديقة غنية بالتنوع الطبيعي إذ إنها تحتوي على مناطق رائعة متشابكة من نهر الدانوب والغابات الجميلة، بالإضافة إلى أكثر من 260 نوعاً من الطيور النادرة، وهذا ما جعلها أحد أكثر الأماكن السياحية سحراً في كرواتيا.