714 LIKES

كريمات تبييض اليدين

الأحد، 28 ديسمبر 2014

تترك أشعة الشمس وحرارتها آثارها على بشرتك وخصوصاً على يديك، وتؤدّي مع عوامل أخرى كالقيام بالعمل المنزي من دون قفازين واستخدام مواد التنظيف المختلفة إلى تكوين طبقة خشنة على يديك من الخلايا الميّتة فتفقد يداك النعومة والنضارة واللون الجذاب. وإذا كنت تعانين من هذه المشكلة، يقدّم لك موقع أنوثة في هذا المقال بعض الخلطات الطبيعيّة التي تعيد ليديك جمالها.

-  إمزجي زيت اللوز وعصير الليمون جيّداً وضعي الخليط على يديك لمدّة ربع ساعة يوميّاً ثم اغسليهما بالماء.

- أخلطي اللّبن الرائب مع الطماطم المقشّرة جيّدا وضعي الخليط على يديك من مرّتين إلى ثلاث أسبوعيّاً وستلمسين الفرق منذ اليوم الأول إذ إن خلطة الطماطم واللبن هي من أفعل الخلطات لتبييض اليدين.

خلطات طبيعية مذهلة لتبيض اليدين!

- ضعي خلّ التفاح على يديك قبل النوم ليليّاً ويمكنك إضافه القليل من الغلسرين إليه لأنه سيساعد في الترطيب والتنعيم.

- تستعمل خلطة الملح والليمون لتبييض اليدين، كما تعمل على تقشير وتنعيم اليدين وإزالة الجلد الميت. ولإعداد هذه الخلطة، أضيفي ملعقتي ملح إلى نصف ملعقة من عصير الليمون. ويمكن إستخدام هذه الخلطة كمطهّر أيضاً إذ إن الملح يزيل الفطريّات على اليدين والأظافر، ويعمل على إزالة الجلد الميت المسبّب للسواد والتصبّغ على جلد الأصابع. أما الليمون فيعتبر أقوى مصدر للأحماض الألفا هيدروكسي الطبيعيّة التي تعمل على تبييض الجلد وتجدّد الخلايا فتحصلين على بشرة طريّه متجدّدة وذات لون موحّد.