LIKES

كل ما تريدين معرفته عن سيرة حياة المصمم العالمي ايلي صعب

الأربعاء، 15 يوليو 2015

اليوم هو مصمم عالمي تُضرب له التحية أينما حلّ وفي كل اسابيع الموضة التي يشارك فيها، وترتدي من ازيائه اهم النجمات العالميات مثل انجلينا جولي، شارون ستون، كايتي بيري، ايشواريا راي وغيرهن ايضاً. ايلي صعب... اسم لمع في عالم تصميم الازياء، وبات اليوم مرجعاً في مجال الموضة لكن كيف بدأ مسيرته المهنية؟ وما هي المحطات التي مرّ بها؟ اكتشفي ذلك كله مع موقع انوثة.

الطفولة والدراسة

 

ولد ايلي صعب في العام 1964 في بيروت، ومنذ التاسعة من عمره كانت موهبته لافتة وظاهرة فكان يقصّ الستائر في منزل اهله وشراشف الطاولة ليصنع فساتيناً لشقيقاته، كما كان يقوم برسم الفساتين على الورق مراراً وتكراراً. حين اصبح في عمر السابعة عشر، قرّر ان يدرس تصميم الازياء في باريس ثم عاد الى لبنان في العام 1982 وقرّر ان يفتتح مشغلاً له في بيروت ليقدم بعد فترة قصيرة اول مجموعة من تصميمه في كازينو لبنان.

فساتين ايلي صعب تداخل تاريخ الموضة

الخياطة الرفيعة

 

في العام 1997 كانت الانطلاقة الفعلية لايلي صعب، حيث قدم اول مجموعة خاصة به خارج ايطاليا وتحديداً في لبنان، ليكون اول مصمم عربي يقوم بعرض تصميماته في اسبوع الموضة في روما. وقام ايلي صعب باطلاق خط للملابس الجاهزة في ميلانو ثم انتقل بعدها الى باريس وبدأ بتقديم الخياطة الرفيعة والملابس الجاهزة في اسبوع الموضة.

اما شهرة ايلي صعب بين النجمات، فبدأت مع النجمة هالي بيري في العام 2002 حيث ارتدت فستاناً من تصاميمه في حفل جوائز الاوسكار وفازت بجائزة افضل ممثلة ليصبح ايلي صعب من اهم المصممين في هوليوود ومناطق اخرى من العالم. فهو من قام بتصميم فستان زفاف الملكة رانيا زوجة الملك عبد الله الحسين.

ابتكارات اخرى

 

من الابتكارات الاخرى التي قدّمها ايلي صعب، عطره الاول في العام 2005 وقد حمل اسمه. كما عقدت شركة اماراتية شراكة مع صعب لتصميم فندق فاخر في مشروع ذي تايجر وودز دبي. ومن الخطوات المميزة التي قام بها ايضاً اطلاقه لأول يخت من تصميمه ويحمل اسمه وقد تم عرضه في معرض اليخوت في ابو ظبي.

لا بد اخيراً من الاشارة الى الحياة العائلية الهانئة والمستقرة التي يعيشها صعب مع عائلته والمؤلفة من زوجته كلودين وابنائه ايلي، سيليو وميشال.

مجموعة ازياء ملكية من ايلي صعب لشتاء 2016