LIKES

كيف تحضّرين صبغة الشعر الأومبري؟

الجمعة، 16 يناير 2015

صبغة الشعر الاومبري هي احدى الصبغات التي سيطرت على عرش صيحات الموضة في المواسم الاخيرة، واصبحت تستعمل في جميع المناسبات والفصول. ففي البداية كانت تُعتمد في فصل الشتاء لكنها انتقلت لتصبح معتمدة في فصلي الربيع والصيف أيضاً. والاومبري تعني ان يتدرّج لون الشعر من الجذور الى الاطراف، اي ان يرتكز اللون الداكن اعلى الشعر ويخف تدريجياً حتى الاطراف ليصبح افتح اللون. وموضة الاومبري اكتسحت عالم الجمال فاعتمدتها النجمات وعارضات الازياء حول العالم بحيث انها تجمع بين الاسلوب العصري والكلاسيكي كما الاناقة والجاذبيّة. واحدى حسنات هذه الصبغة انه يمكن للمرأة تنفيدها في المنزل بكلّ احتراف من دون اللجوء الى صالونات التجميل.

طريقة تحضير صبغة الأومبري في المنزل

 

 

اولاً، يجب اختيار لون صبغة الاومبري المناسب للون البشرة وللون الشعر الطبيعيّ، فاذا كان الشعر ذو لون اسود او بنيّ داكن فينصح باستعمال الالوان الحارة كالنحاسيّ والاحمر والبني الفاتح، امّا اذا كان الشعر الطبيعيّ فاتح اللون كالاشقر او الكستنائيّ فينصح باستخدام اللون العسليّ او تدرجات اللون الاشقر.

 

ثانياً، عندما يتمّ اعتماد صبغة الاومبري المنويّ استعمالها، يجب تجنّب غسل الشعر لمدّة يومين وذلك لكي لا تخسر فروة الرأس الافرازات الدهنيّة التي تساعد على حماية الشعر من التلف جرّاء استعمال الصبغة.

 

ثالثاً، بعد مرور اليومين يجب تمشيط الشعر من مختلف الزوايا حتّى يصبح مسرّحاً بالكامل، وبعدها يتمّ تقسيمه الى اربعة اجزاء متساوية ما عدا الغرّة التي يجب ربطها، فنحصل على الشكل التالي: جزء بمستوى الاذن اليمنى وجزء بمستوى اليسرى وجزء خلفيّ منخفض وآخر مرتفع فوق الرأس.

حضري صبغة طبيعية لشعرك في البيت!

 

رابعاً، قبل البدء بصباغة الشعر يجب احضار حوالى ١٥ قطعة من اوراق الالومنيوم مقطّعة الى احجامٍ مختلفة بحيث يمكن طيّها الى النصف لتطبيقها على اطراف الشعر. كما يجب احضار عازل لوضعه حول الرقبة والاكتاف لحماية الملابس في حال سقوط الصبغة عليها. وبعدها يجب اتباع التعليمات الخاصة بكل ماركة المدوّنة على العبوة لتحضير الصبغة.

 

خامساً، تبدأ مرحلة صباغة الشعر بتجزئة كلّ من الاقسام الاربعة الى ثلاث اجزاء صغيرة، ومن ثمّ يجب وضع الصبغة على اطراف الشعر وبارتفاعات متقاربة على الاّ تتعدّ مستوى الاذنين، ولكن يجب جعلها غير متساوية لتفادي الاثر المحدّد، وبعد صبغ كلّ خصلة يجب تغليقها بورق الالومنيوم.

 

سادساً، اخيراً بعد مرور المدّة المحدّدة في طريقة الاستعمال يتمّ ازالة اوراق الالومنيوم وشطف الشعر جيّداً بالماء الفاتر الى حين التأكد من أن الشعر أصبح مغسولاً جيّداً من الصبغة ثم غسل الشعر بالشامبو المناسب وترطيبه بالبلسم.