LIKES

كيف تختارين القفازات ليوم زفافك؟

الثلاثاء، 30 سبتمبر 2014

إنّ قفازات العروس هي من بين الأكسسوارات المهمّة، التي لها دور كبير في إكمال إطلالة العروس، لأنّها تضفي لمسة من الأناقة المميزة. لكن لكل فستان زفاف، قفاز خاص يناسبه، من حيث التصميم والطول. لذا يقدم لك موقع "أنوثة" قواعد وإرشادات أساسية لتكون إطلالتك منسجمة مع بعضها البعض.

 

كيفية إختيار القفازات

 

أولاً، يجب أن تتناسب القفازات مع إطلالة زفافك بصورة عامة. فالعروس الكلاسيكيّة الناعمة، هي أكثر من يليق بها هذا الإكسسوار. لذا احرصي أن يكون ماكياجك ناعماً وتسريحة شعرك غير مجنونة.

 

ثانياً، أحسني اختيار قماش القفازات بشكل يتلاءم مع قماش ثوبك ودرجة اللون الأبيض أيضاَ. من الأفضل أن يكون رقيقاً ومخرّماً، ولعلّ الدانتيل هو الأكثر شعبيّة في هذا السياق. أمّا الساتان يتلاءم مع القفازات الطويلة التي تصل إلى حد الكوعين.

 

ثالثاً، تنبّهي لمسألة اختيار القفازات القصيرة التي تغطي كف اليد فقط، أو الطويلة التي تصل إلى حد الكوعين. فالتصميم الأول هو للثوب الخالي من الأكمام أو الأكمام القصيرة، أمّا التصميم الثاني يتناسب مع الفستان عاري الكتفين فقط.

 

نصائح موقع انوثة لاختيار طرحة الزفاف

 

رابعاً، لا تضعي المجوهرات فوق القفازات، بل اكتفي بخاتم الزفاف الناعم. لأنّ الإكسسوار أو المجوهرات تؤثّر سلباً على إطلالتك في حال اجتمعت مع القفازات.

 

خامساً، يمكنك أن ترتدي القفازات في مراسيم الزفاف الرسميّة، وخلعها في منتصف سهرتك للشعور بالراحة.

 

أخيراً، خذي طول ذراعيك بعين الاعتبار. فإذا كانت ذراعاك طويلتين، يمكنك ارتداء القفازات الطويلة التي تصل إلى حد الكوعين. أمّا إذا كنت من صاحبات الذراعين القصيرتين، فاختاري القفازات القصيرة التي تغطي كف راحة اليد.