LIKES

كيف تختارين ستائر منزلك؟

الإثنين، 10 فبراير 2014

اختيار الستائر يأتي بعد الانتهاء من إعداد جميع ديكورات المنزل واختيار الأثاث، كما يأتي تركيبها كخطوة نهائية، ويختلف شكلها وفقاً لديكور المنزل وقطع الأثاث وأيضاً تختلف وفقاً لمكان وضعها.

واليك منا هذه القواعد العامة لاختيار الستائر:

 

-  قبل شراء الستائر لاحظي مساحة الغرفة وارتفاع سقفها؛ فالمنزل الصغير ذو السقف المنخفض يحتاج إلى ستائر قصيرة وبدون كورنيش في أعلاها حتى لا يبدو السقف منخفضاً أكثر، ويجب أن تترك مرخاة ومسحوبة إلى الجوانب لأن ربطها إلى جوانب النافذة يقصر الخطوط.

- النوافذ المتلاصقة تعامل كنافذة واحدة ويوضع لها كورنيش واحد من الأعلى ثم لكل نافذة ستارة أو على النوافذ كلها ستارتان تسحبان إلى الجوانب.

- المهم هو تناسب نوع قماش الستائر مع المكان الذي تعلق فيه.

- يجب أن تغطي الستارة حافة الأرض إذا كانت طويلة، وحافة النافذة إذا كانت قصيرة. وعند قياس عرض الستارة يجب أن تكون أعرض من النافذة بمرتين.

- كوني حيادية في انتقاء نقوش الستائر، ولا تبن اختيارك على لون معين تحبينه، حتى لا تتفاجئي بنتيجة غير مرضية. وإذا كانت الغرفة تحمل صفة طراز عصـر معين فلا بد من الالتزام بتصاميم هذا العصر في نقوش القماش.

- لا بد من الاشارة الى أنه في الغرفة التي تقل فيها الإضاءة الطبيعية يمكن وضع إضاءة مخفية في زوايا الستائر وأن تكون الأقمشة خفيفة. أما الغرف المواجهة للشمس فلا بد من اختيار الستائر التي تقلل من تسرب الأشعة باستعمال الأقمشة التي تحجب وهج الشمس.