LIKES

كيف تختارين قفاطين عيد الأضحى؟

الثلاثاء، 22 سبتمبر 2015

تسود في الشرق تقاليد وعادات عديدة تخصص للأعياد والمناسبات، وهي تتوزع بين المأكل والمشرب والأنماط الحياتية، وصولاً إلى الملابس والأزياء. ومن تقاليد عيد الأضحى، إرتداء القفاطين، فإليك كيفية ارتدائها خلال العيد.

أفكار لملابس كاجوال لعيد الاضحى

- القفاطين المزينة بالطبعات: إن كنت ترغبين بالإحتفال بعيد الأضحى مع العائلة أو الأصدقاء في الهواء الطلق، من المفضل أن تختاري القفاطين المزينة بالطبعات. فغالباً ما تكون مصنوعة من أقمشة خفيفة ذات تصاميم واسعة وتمنحك حرية التحرك وراحة أكبر في التنقل.

- القفاطين المزينة بالشك والتطريز: في حال كنت تتوجهين لقضاء العيد في سهرة خارج المنزل أو للمشاركة في حفل زفاف خلال هذا العيد، إختاري القفاطين المزينة بالشك والتطريز، فهي ستبدو أنيقة وفاخرة لهذه المناسبات. ويمكنك اختيار تصاميم متعددة منها، كتلك المزينة بالتطريز بشكل خطوط طويلة، أو تلك المزدانة بياقة مزركشة مع بعض البرق للقماش.

10 موديلات عبايات خليجية لفتت انتباهنا... فأيها الاجمل؟

- القفاطين المستوحاة من الفستان: والمقصود بهذا النوع من القفاطين، تلك المصممة بشكل ضيق في الجزء العلوي، مع خصر نحيف ليتسع بعده منسدلاً مع تموجات كثيفة، وغالباً ما تكون أكمامها واسعة وطويلة. وهذه القفاطين تليق بالنساء اللواتي يتمتعن بقوام رشيق، فإن كنت من صاحبات القوام الممتلئ تفادي ارتداءها.

- القفاطين مع حزام رفيع عند الخصر: في حال كنت تحبين الملابس العصرية، وكنت ترغبين بارتداء القفاطين بطريقة مبتكرة، اختاري تلك المصممة مع حزام رفيع عند الخصر. ويمكنك انتقاء القفاطين ذات الحزام المرتفع القريب من الصدر، أو ذات الحزام المنخفض القريب من الوركين. وفي الحالتين ستكون هذه القفاطين مناسبة لإطلالة كاجوال، أو نزهات خفيفة مع الأصدقاء والأهل.