2451 LIKES

كيف ترتبين غرفة نومك؟

الثلاثاء، 17 مارس 2015

تتعدد الأغراض الشخصية في غرفة نوم الفتاة، وتكون غارقة دائماً في ترتيبها وقلقةً أين تجد المكان المناسب لتوضيبها أو وضعها لكي تبقى في متناول يدها في أي وقت. لذا نقدم لك في مقالنا اليوم أفكاراً مبتكرةً لترتبي أغراضك الشخصية بطريقة تسهل عليكِ استعمالها بشكلٍ يومي.

الأحذية

 

 

من منا لا تهوى الأحذية ولا تجد رغبةً في شراء المزيد منها؟ لكن مشكلة توضيبها والمساحة الكبرى التي تتطلبها، تعيقان شراءها. إليكِ الحل:

- حولي الشماعات المعدنية الكبيرة لشماعات صغيرة تضعين الأحذية عليها، ثم علقيها على حبل سميك مثبت داخل الخزانة.

-  إستعيني بالصناديق الكرتونية الملونة الكبيرة، وقسيمها من الداخل لعدد من الفتحات المربعة لتتسع الأحذية بها.

-  إستخدمي أكياس المشمع المزودة بفتحات، وعلقيها على باب الغرفة من الخلف، ثم ضعي كل زوجين من الأحذية في كل فتحة.

الاوشحة

 

 

لا تحتاجين إلى مساحات واسعة لتعليق الاوشحة، ولكنك تحتاجين إلى توضيبها بطريقة تسهل اختيارها وتنسيقها مع ملابسك، لذا اشتري حلقات بلاستكية كتلك المخصصة لتعليق الستائر، وضعيها في شماعة وعلقي بداخلها الوشاحات. ومن خلال تجميع الحلقات بشكل متتابع، جنباً إلى جنب في الشماعة، تحصلين على الاوشحة مرتبة بشكلٍ متسلسل.

اجمل اكسسوارات غرف النوم المودرن

الأكسسوارات

 

 

لترتيب الأكسسوارات في غرفة النوم طرقٌ عديدة، إليك بعضٌ منها:

- إستعيني بلوح حائط خشبي وثبتي بعض المسامير الملونة عليه، ما يسمح لكِ بتعليق السلاسل والأعقاد والأقراط.

- في ما خص الخواتم، إصنعي صندوق كرتون مشابه لصندوق الخواتم المتوافرة في المتاجر. ولتحضير هذا الصندوق، تحتاجين إلى صندوق كرتون وقصات من الأقمشة والورق الفوم المقوى. إصنعي لفائف من الأقمشة وورق الفوم وثبتيها جنباً إلى جنب داخل الصندوق، بطريقة تسمح لكِ بوضع الخواتم في الثنيات بين اللفائف.

أدوات ومستحضرات المكياج

 

 

تعدد مواد التجميل وأدواته التي تستعملها المرأة، وقد يبدو توضيبها صعباً نظراً لتفاوتها في الأحجام والأشكال. فبدل أن تضعي أقلام الكحل والآيلاينر وأقلام أحمر الشفاه في أكياس أو علب قماشية، يمكنكِ إحضار برطمان من الزجاج مليء بالأرز أو الرمل أو الكرات الإسفنجية، وقومي بتثبيت الأدوات فيه، ما يسهل عليكِ عملية انتقاء القلم الذي تريدين. كما يمكنك الاستعانة بوعاء زجاجي أكبر قليلاً لوضع فراشي المكياج بالطريقة عينها.

الأدوات المعدنية

 

 

تستعمل المرأة في غرفتها بعض الأدوات المعدنية الصغيرة الخاصة بالعناية بالبشرة والأظافر، كالمبرد والملقط والبنس، لذا في هذه الحالة نجد أن هذه الأدوات الصغيرة هي أكثر ما تضيعها المرأة. إليك الفكرة للحفاظ عليها والعثور عليها كلما احتجتها بشكل سريع. غلقي قطعة مغناطيس متوسطة الحجم إلى جانب المرآة، وعلقي عليها كل تلك الأدوات المعدنية.

اكتشفي بعض الطرق المميزة لترتيب العقود والاساور مع جوسلين الخوري منصور في فيديو لموقع لوليا