LIKES

كيف ترتدين التنورة الكاملة هذا الصيف؟

الأحد، 20 يوليو 2014

إذا قمنا بجولة على عروض الأزياء العالمية وحتّى المتاجر المحلية، نجد أن التنورة الكاملة أو الطويلة "full skirt" قد وجدت لنفسها مكاناً مميزاً في عالم الموضة. فكيف ترتدين هذه التنورة؟ اليك هذه النصائح التي يقدمها لك خبراء الموضة.

 

1- إختيار الطول المناسب: لتحظي بطلة عصرية مواكبة للموضة والحفاظ على أناقتك في الوقت ذاته، يدعوك خبراء الموضة الى إختيار الطول المناسب لتنورتك والتي تتماشى مع شكل جسمك. إختاري التنورة التي تنتهي عند أرفع نقطة في قدميك وإجمالاً تصل الى حدّ الكاحل، وتفادي إختيار التنورة الطويلة التي تصل الى الأرض.

 

2- إختيار القماش المناسب: تماماً كغيرها من عناصر الموضة، يخضع إختيار قماش التنورة الطويلة أو الكاملة الى عامل المناسبة. فالأقمشة الحريرية مخصصة للمناسبات الرسمية والاحتفالية، أما التنانير القطنية الطويلة فتناسب أيام التسوق الحارة، والتنانير الجلدية لإطلالة مميزة في العمل أو لقاءات العشاء مع الصديقات.

 

3- التوازن: عند إرتداءك التنورة الطويلة أو الكاملة حافظي على التوازن في جسمك وذلك عبر تنسيقها مع القمصان القصيرة مثلاً أو المعروفة بالـ"كروب توب". إجمالاً يكون خصر التنورة الطويلة عالياً وهذا ما يتيح لك تنسيقها مع القمصان القصيرة أو تلك القطنية الناعمة التي تنسدل تحتها.

 

4- تناغم الأكسسوارات: التنورة الكاملة رائجة جدّا في هذا الموسم لكن عليك معرفة تنسيقها مع الأكسسوارات والنظارات الشمسية والقمصان المطبعة. فإذا كانت تنورتك موحّدة اللون نسّقيها مع قميص قطني خفيف بلون موحد وزيّنيها بالاكسسوارات الملونة، أو إستبدلي الأكسسوارات بالقمصان الحريرية الملونة والمطبعة، أو ربما بقمصان الجينز الرائجة هذا العام.

 

5- إنسجام الأحذية: تماماً كغيرها من عناصر الموضة الرائجة، يجب تنسيق التنورة الكاملة مع الأحذية المناسبة وذلك بالاستناد الى عامل المناسبة. ففي مناسباتك اليومية إختاري الأحذية المسطحة الملونة الرائجة كثيراً هذا الموسم، وإستبدليها بأحذية الكعب العالي في مناسباتك الاحتفالية والرسمية.