LIKES

كيف تزينين غرف الإستقبال بطريقة مودرن؟

الثلاثاء، 24 مارس 2015

تحتار السيدة في الديكور الذي تريد اعتماده لمنزلها، وخصوصاً إذا كانت من هواة التجديد ومواكبة العصر في الديكورات، فتنهمر عليها الأفكار من كل حدبٍ وصوب، وتلفتها تصاميم عديدة، فتبقى في حيرة من أمرها. في مقالنا اليوم، نساعدك على اختصار الأفكار والإختيار بسهولة، إليكِ بعض الديكورات الخاصة بغرفة الإستقبال.

التلفاز

يعد التلفاز العنصر الأساسي في غرفة الإستقبال ليبدو الديكور أكثر عصرية ومودرن. يمكنك وضعه إما على طاولةٍ خاصة له وتزيينها ببعض الأواني الزجاجية أو البعض الحرف اليدوية. أو يمكنك تعليقه على الجدار، وترك المساحة تحته لزينة أخرى، كالمدفأة.

الجدران

يمكنك تزيين جدران غرفة الإستقبال بلوحات فنية ذات طابع بيئي أو بعض الصور الخاصة بعائلتك التقطها خلال نشاطاتكم معاً. كما يمكنك تزيينها بأوراق الجدران ذات الألوان الدافئة والمتناسقة، أو استخدام الجص لتصاميم عصرية تضفي الأناقة على الغرفة.

تصاميم ديكورات لغرف استقبال روعة

الطاولة

في وسط الغرفة، لا بد من وجود طاولة تزينينها بباقة ورود، أو تضعين عليها علبة شوكولا. ولكي تكون متناسقة مع ديكر غرفتك المودرن، إلجئي إلى الطاولة الزجاجية ذات الشكل المربع، فهي رائجة جداً.

المفروشات

تختلف تصميم المفرشات وفق ذوق كل امرأة، ولكن ما يجمع عليه المختصون أن المفروشات يجب أن تكون مريحة في الدرجة الأولى، أي يفضل أن تختاري المقاعد الكبيرة نسبياً، والابتعاد عن الكراسي الفردية. وبالطبع لا يجب أن تنسي الوسائد التي تمنح المقاعد طابعاً مريحاً.

الألوان

يبقى اختيار الألوان شأن كل سيدة، ولكن الألوان المودرن المعتمدة في غرف الإستقبال تقوم على تدرج في اللون، فلا تعتمدي اللون الواحد لكل أنواع الأثاث في الغرفة، بل اختاري درجاتٍ متفاوتة من اللون الواحد، ونسقي معه لوناً آخر، شرط ألا يطغى على اللون الرئيسي للأثاث.