1901 LIKES

كيف تستخدمين الحجر في ديكور المنزل؟

الإثنين، 16 فبراير 2015

بنيت المنازل القديمة الفخمة من الحجر، حيث كان يعتبر رمزاً للصلابة والمتانة، وشيدت منه القلاع والحصون في الأزمنة الماضية، وها هي المنازل اليوم في التصاميم الحديثة أعادت إحياء موضة الحجر في الديكور. لكنها باتت تمزج مع فنون البناء الحديثة كأن تكون جزءاً من الهندسة، سواء في الخارج ام في الداخل.

إستخدامات الحجر في الديكور

 

 

- يستخدم الحجر في ديكور المنزل كونه يحمي البيت من الرطوبة والحرارة القوية، ويحافظ على رونقه طيلة سنواتٍ، لذا تزين به المنازل من الخارج.

- استخدام الحجر متعدد، فيمكن أن يكون جزئياً أو كاملاً. داخل المنزل يمكن استخدامه كأحد الزوايا أو كركن المدفئة أو في فاصل معماري أو في المطبخ.

- خارج المنزل يمكن استخدامه على الجدران بكاملها، أو بشكلٍ جزئي مثلاً في الباحة الخارجية، أو لحوض السباحة.

لحمامك الانيق اختاري السيراميك المودرن

- لمظهر أكثر أناقة وجمالاً، يمكنك استخدام الحجر مع خاماتٍ أخرى أو أنواع من المعادن والخشب الملونة.

- أشهر انواع الأحجار المستعملة في ديكور المنزل: الحجر الجيري الأبيض الذي يستخدم غالباً في الأماكن الخارجية للمنزل؛ الحجر الرملي المستخدم في الغالب للواجهات والمصاطب والسلالم والمدافئ؛ وحجر السيلت الأكثر أناقة وغالباً ما يوظف في خدمة الديكور الداخلي للمنزل.

- للمداخل وممرات الحدائق يفضل استخدام الحجر الهاشمة والحجر الجيري نظراً لكبر حجم قطعها، كما يمكنك تنسيقها مع الحائط الملاصق لباب المدخل.

- يمنح الحجر الحمام لمسة جمالية أنيقة، فيمكنك إستخدامه في ركن محدد في الحمام أو جدار غرفة الدش، ومزجه مع أحواض زجاجية أو من الكروم المطلي باللون النحاسي أو البرونزي.