LIKES

كيف تستخدمين الفرو في الديكور المنزلي؟

الجمعة، 06 مارس 2015

يعدّ الفراء من أهمّ الأكسسوارات التي تضفي على ديكور المنزل جوّاً من الراحة، الفخامة، الرقيّ والعصريّة في نفس الوقت. كما أنه يبعث الشعور بالدفئ خاصةً في فصليّ الخريف والشتاء. ولا يقتصر إستخدام الفراء على الأرضيّات فقط بل له إستخدامات أخرى في مختلف أنواع الديكور مثل قطع الأثاث وأغطية السرير والأريكة وحتّى زينة الحوائط. ونذكر اليوم أهمّ طرق إستخدام الفراء في الديكور بهدف إضافة رونقاً خاصاً ومميّزاً للمنزل.

طرق استخدام الفراء

أولاً، يمكن إستخدام الفراء على الأرضيّات الخشبيّة فهو يحلّ مكان السجاد ويعطي شعوراً بالدفئ خاصةً في فصل الشتاء حيث تكون الأرضيّات باردة.

ثانياً، يستخدم الفراء أيضاً في قطع الأثاث فيمنحها طابعاً خاصاً ومميّزاً فيمكن كسو كرسي بالفراء أو إستعماله كغطاءٍ للمفروشات خاصةً الأسرّة أو حتّى وضعه كفرشٍ للطاولات.

ديكورات رائعة للشاليهات الجبلية

 

ثالثاً، بما أنّ الفراء من الأمور الفخمة والعصريّة فإرتأى الكثير من مصممي الديكور إستعماله كزينةٍ للجدران لجذب النظر وتسليط الضوء عليها.

تنظيف الفراء

 

عمليّة تنظيف الفراء دقيقة وبحاجة الى إتقانٍ حتّى لا يتلف وللحصول على النظافة المرغوب بها. فغالبيّة المواد المسببة بإتساخ الفراء تكون مواد لاصقة لا يمكن إزالتها الاّ بإذابتها أو إمتصاصها. لذلك تتمّ عمليّة التنظيف عبر إستخدام سوائل أو مساحيق خاصة تقضي على هذه المواد اللاصقة، وهي لا تذوب في الماء ولا تنزع الصباغ. كما يمكن إستخدام النخالة بعد وضعها على نارٍ خفيفةٍ، ثمّ يُدلّك الفراء بواسطتها حسب إتجاه وبره ويُترك لفترةٍ من الوقت وبعدها يُنفّض. ويمكن تكرار هذه العمليّة عند الضرورة.