LIKES

كيف يجب أن تستخدمي النباتات في الديكور الداخلي؟

الثلاثاء، 15 يوليو 2014

نادراً ما يخلو أي منزل من النباتات الخضراء التي لا تؤدي وظيفة الزينة فقط بل هي تجعل المكان أكثر نقاء وهدوءاً. فمن خلال النباتات غير المكلفة، يمكن أن تضيفي نوعاً من البهجة والراحة الى المنزل. ولكن كما أي عنصر آخر من عناصر الديكور، فإنّ استخدام النباتات داخل المنزل له بعض الضوابط والاصول.

 

قاعدتان أساسيتان

 

قبل أن نشرح لكِ عن أساليب استخدام النباتات في المنزل، نلفت انتباهك الى قاعدتين أساسيتين لا مهرب منهما: فالنبتة يجب ان تكون بحجم يتناغم مع حجم البيت. والقاعدة الثانية أنّها يجب ان توضع في المكان المناسب لكي تعيش ولا تذبل أوراقها بسهولة. فيجب التنبّه الى أنّ هناك أنواع كثيرة من النباتات منها ما يعيش في الشمس، وأخرى في الظلّ.

 

نصائح مهمّة

 

- حدّدي المكان الذي ستضعين فيه النبتة قبل شرائها لكي تعرفي الحجم المطلوب.

 

- إختاري النبتة بما يتماشى مع طابع الديكور، أي إذا كان تراثياً أو عصرياً. وهذا الامر ينطبق على الوعاء الذي زرعت فيه النبتة.

 

- نوّعي في النباتات المستخدمة في المنزل بين الاحواض المستطيلة وتلك الدائرية أو الحوامل الحديدية، واتركي بعض النباتات تتدلّى من السقف فيما أخرى تسدل أوراقها على الارضية.

 

- من المفضّل ألا تستخدمي النباتات الخضراء الطبيعية في غرفة النوم لأنّها تمتصّ الاوكسجين ليلاً.

 

- الشرفات هي المكان المثالي لوضع النباتات الخضراء، وإذا كان منزلك مظلّلاً وتحتاج بعض النباتات للشمس يمكنك ان تخرجيها الى الشرفة خلال النهار.

 

- لا تتردّدي في استخدام النباتات داخل الحمّام لأنّ ذلك سيشعرك بالسكينة والهدوء، لكن اذا كان رطباً يفضّل ان تكون النباتات داخل اوعية زجاجية او تكون بعيدة عن مصدر الرطوبة والماء.

 

- لا تختاري النباتات لمنزلك بالارتكاز على السعر، فأحياناً تكون نباتات صغيرة وقليلة الثمن أجمل من أكبر النباتات.

 

- لا تنسي أنّ الجدران مكان مثالي لتعليق النباتات المزهرة أو الخضراء، ويمكن تعليقها على عواميد او تكون هي من النباتات المتسلّقة.

 

وستجدين في ألبوم الصور أيضاً مجموعة من الافكار لتزيّني منزلك بالنباتات.