LIKES

كيف يمكن أن تنظّمي زفافاً صديقاً للبيئة؟

الثلاثاء، 15 يوليو 2014

تركّز العروس دائماً على أن يكون يوم الزفاف مثالياً، لكن يمكن ألا تكترث للطبيعة، في حين يمكن أن ينتج الكثير من المخلفات عن حفلة عرس تتسع لنحو ثمانين أو مئة ضيف. فيجب على العروس التخطيط للاحتفال بهذا اليوم الخاص، مع مراعاة التأثيرات البيئية المحتملة للحفل. فكيف يكون ذلك؟ الجواب يقدّمه لك موقع "أنوثة".

 

تفاصيل الزفاف الصديق للبيئة

 

إنّ التخطيط لإقامة حفل زواج مع مراعاة الحفاظ على الطبيعة والموارد يمكن أن يكون أكثر متعة من التخطيط لحفل زواج تقليدي. فعند ترتيب حفل زواج يراعي المعايير البيئية، ستخطّطين للكثير من الأشياء بوعي أكبر. ويمكن تحقيق الكثير باستخدام حيل بسيطة، كما أنّ إقامة جميع الفعاليات في مكان واحد يمكن أن تكون مسألة صديقة للبيئة.

 

عندما تتمّ إقامة الطقوس الدينية مع حفل الاستقبال إلى جانب حفل الزفاف في مكان واحد، لا يضطر الضيوف الى القيادة لمسافات طويلة. كما أن إعادة استخدام الأشياء الخاصة بحفل الزواج يمكن أن تكون سهلة. فمثلاً، إنّ الحذاء الذي تستخدمه العروس أثناء حفل الزفاف، لا يمكن استخدامه مرة أخرى في المناسبات العادية بعد انتهاء الحفل. لذلك، يجب أن تشتري بدلاً من هذا الحذاء الفاخر المخصّص للحفلات، أي حذاء يريحها أو يمكن نزع الزينة عنه لتستخدمه في أي يوم آخر. ويمكن تطبيق نفس المعيار على حقيبة اليد والإكسسوارات الأخرى التي تضعها العروس أو الوصيفات أو إشبين العريس.

 

يجب على العروس أن تحرص على أن ينتج عن الحفل أقلّ كمية ممكنة من المخلفات والقمامة. وذلك من خلال إرسال بطاقات الدعوة للحفل وغير ذلك من الاتصالات مع الضيوف عن طريق البريد الإليكتروني.

 

ولكي يتجنب أقارب ومعارف العروسين شراء هدايا لن يتم استخدامها، يجب على العروسين أن يفكرا أولا في الأشياء التي يريدانها، ثم يعدان سجلاً لتدوين ما يحتاجانه من هدايا الزواج، ومن بين الهدايا المقترحة أن يقوم الضيوف بدفع تبرعات لمنظمة لا تهدف إلى الربح باسم العروس والعريس.

 

أمّا بالنسبة للديكورات والزينة، يمكن استخدام زهور موسمية تتم زراعتها محلياً. ويجب على العروس اختيار مجموعات من الأزهار الموضوعة داخل الوعاء التي زرعت به مع لفّها بورق قابل لإعادة الاستخدام، بدلاً من الزهور المقطوعة للاحتفاظ بمعدل عالٍ من الأشياء المتواجدة في حفل الزفاف والتي يمكن إعادة استعمالها. كما لا تنسي إختيار الأطعمة العضوية لبوفيه الطعام، لأنّها محضّرة بمكوّنات لم تتعرّض للمبيدات الكيميائية وغيرها من المواد المؤذية للبيئة.