1327 LIKES

كيف يمكن تنسيق الوان الجدران بطريقة محترفة؟

الأربعاء، 15 يوليو 2015

المنزل هو جنة المرأة، وهي تضع كل قوتها في تزيينه والاعتناء به ليكون كما تتمنى، بدءاً من الأثاث إلى الحديقة، فالغرف، وصولاً إلى الديكور العام. كما أنها تولي أهمية كبرى للزينة المستخدمة في المنزل، وبصورة خاصة الألوان. فهي تهتم بأن تكون متناسقة في ما بينها، حيث لا يشعر من ينتقل من غرفة إلى أخرى بنفور لوني ظاهر. فكيف تنسقين الألوان في ما بينها؟.

 

أولاً، في حال استعملت اللون الأبيض لأساس الغرفة، نسقي معه بعض الألوان الهادئة لتمنحي الجدران بعض الحياة.

 

 

ثانياً، نسقي لون الطلاء الهادئ مع اللون الأبيض، من خلال رسم خطوط بيضاء على الجوانب، لتمنحيه بعض الإضاءة اللافتة.

 

ما هي الألوان الرائجة لديكور الجدران هذا العام؟

 

 

ثالثاً، عند اختيارك لطلاء الجدران ذات الألوان الغامقة، لا تتركي لون السقف أبيضاً، بل قومي بمزج ربع دلو من لون الجدار، مع ثلاث أرباع اللون الأبيض، واطلي السقف لتمنحيه مظهراً مريحاً متناغماً.

 

 

رابعاً، لدى اختيار الألوان لطلاء الجدران، إعتمدي دائماً الألوان الهادئة والناعمة، وفي حال بدت حادةً لدى تطبيقها، إستعيني باللون البني للتخفيف من حدتها، فلون الطين يمنح الجدار مظهراً طبيعياً.

 

 

خامساً، أسهل طريقة لتنسيق الألوان للجدران يكون باعتماد تدرجات لون واحد، فبذلك تتفادين مشكلة التنسيق الصعب أحياناً، خصوصاً إذا كنت تحبين الألوان العصرية وليس الكلاسيكية.

 

 

سادساً، يمكن تنسيق ألوان طلاء الجدران من خلال اعتماد الألوان المشتقة من لون واحد، أو المزيج بين لونين، كالأزرق والأخضر والأصفر، فهي ألوان تشتق من بعضها البعض، وتتجانس مع بعضها وتتناغم.

 

جددي ديكور غرفة نومك بتغيير جذري للالوان