LIKES

كينيا... عنوان السياحة الطبيعية في أفريقيا!

الجمعة، 07 أغسطس 2015

كينيا دولة إفريقية تقع في شرقي القارة، تمثل السياحة فيها نشاطاً إقتصادياً مهماً، حيث تقوم باستقبال آلاف السياح سنوياً للاستمتاع برحلات السفاري في البراري والتعرف إلى أنواع الحيوانات الأفريقية. لكن كينيا غنية أيضاً بالآثار التاريخية والحضارية ما يجعلها كنزاً ثميناً في هذه القارة السمراء. فتعرفي معنا إلى أبرز الأماكن السياحية في كينيا.

 

مدينة ممباسا Mombasa

 

ممباسا هي المدينة الثانية من حيث المساحة في كينيا، وهي تتميز بمبانيها الجميلة ذات الشرفات الخشبية المحفورة، بالغضافة إلى أسواقها ومتاجرها الكبيرة والمتنوعة. في هذه المدينة، يكسب الزوار ثقافة تاريخية واسعة عن كينيا، حيث يمكنهم مشاهدة آثار ما تركه الغزاة البرتغاليون والتجار الهنود فيها، بالإضافة إلى مخلفات المستعمرين البريطانيين خصوصاً على صعيد ثقافة الشعب الكيني لاسيما الطابع الهندسي والملابس والأطعمة.

 

مدينة كيسومو Kisumu

 

تعتبر هذه المدينة إحدى أكبر المدن الإدارية في كينيا، مع ما يقرب من نصف مليون نسمة. إن كنت من محبات الاستكشاف المدني، لا بد لك من زيارة هذه المدينة المفعمة بالحركة الإقتصادية بسبب مينائها الكبير الذي عزز عملية التجارة فيها.

 

سريلانكا... جزيرة المغامرة والاسكتشاف

 

منتزه نيروبي الوطني Nairobi National Park

 

في العاصمة الكينية نيروبي، تستطعين زيارة منتزهها الوطني، خصوصاً إذا كنت من محبات الحيات البرية والحيوانية. يضم هذا المنتزه أنواعاً متعددة من الحيوانات البرية كالزرافة ووحيد القرن والأيل والحمار الوحشي، هذا بالإضافة إلى 400 نوع من الطيور. يتيح لك هذا المنتزه فرصة التمتع برحلة سفاري ضمن سياراته المخصصة المكشوفة.

 

حلبة التزلج على الجليد Panari Sky Center

 

حلبة التزلج على الجليد في كينيا، هي إحدى التحف الفنية في الهندسة المعمارية، إذ إنها تعتبر أكبر حلبة تزلج في شرق أفريقيا. تتألف من حوالى 15 ألف قدم من الجليد، ما يتيح لها إمكانية استيعاب ما يقرب من 200 متزلج. واستوحى تصميمها من أجواء المناطق الجبلية الألبية. فلكل هواة التزلج، بالطبع سيتمتعون بزيارة هذه الحلبة واللهو على الجليد.

 

متحف السكك الحديدية الكينية Nairobi Railway Museum

 

حين تقصدين مدينة نيروبي للتمتع بإجازة مسلية، لا بد لك من زيارة متحف السكك الحديدية للتعرف إلى تاريخ كينيا القديم. يضم هذا المتحف العديد من الصور التي تعرض القطارات القديمة التي كانت تسير في البلاد، إلى جانب بعض القطع المتبقية منها. كما أنه يشمل مجموعة من العربات ذات التصاميم القديمة التي تعيد من يراها إلى حقبة ولت في البلاد.

 

جنوب افريقيا... مغامرة سياحية تستحق المحاولة